آخر الأخبار
الدار البيضاء.. توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية للاشتباه في ارتكابه عملتي سرقة تحت التهديد على متن حافلتين للنقل العمومي

الدار البيضاء.. توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية للاشتباه في ارتكابه عملتي سرقة تحت التهديد على متن حافلتين للنقل العمومي

الجمعة, 14 أغسطس, 2020 إلى 19:18

الرباط – تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء، زوال اليوم الجمعة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب عملتي سرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض على متن حافلتين للنقل العمومي، إحداهما مقرونة بمحاولة اختطاف الضحية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني كانت قد توصلت صباح اليوم الجمعة، بإشعار حول قيام المشتبه فيه بارتكاب محاولة لاختطاف إحدى الضحايا تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض من على متن حافلة للنقل الحضري بمنطقة الحي الحسني، قبل أن يعرض سائق الحافلة نفسه للتهديد، حيث تم تكثيف العمليات الأمنية الميدانية التي مكنت على الفور من تحديد هويته وتوقيفه وبحوزته السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.

وأضاف المصدر أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن الوطني أظهرت أن المشتبه فيه نفسه متورط أيضا في ارتكاب عملية سرقة مماثلة على متن حافلة أخرى للنقل الحضري بمنطقة بنمسيك، مكنته من الاستيلاء على هاتف نقال تم حجزه بحوزته لحظة توقيفه.

وتابع البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

 

اقرأ أيضا

جرف الملحة: شرطي يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف أربعة أشخاص عرضوا أمن المواطنين للخطر

الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2020 في 0:30

اضطر موظف شرطة يعمل بالفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة جرف الملحة لاستعمال سلاحه الوظيفي، مساء الاثنين 21 شتنبر الجاري، وذلك في تدخل أمني لتوقيف أربعة أشخاص عرضوا أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة.

منع قناة (إم 6) الفرنسية من العمل في الجزائر بعد بثها وثائقيا حول الحراك

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 23:24

أعلنت السلطات الجزائرية، اليوم الاثنين، عن منع القناة التلفزيونية الفرنسية (إم 6) من العمل في الجزائر بعد بثها، مساء أمس الأحد، وثائقيا حول “الحراك”.

السيدة المصلي تبرز التدابير المتخذة على مستوى الحكومة لحماية النساء من خطر العنف الأسري في زمن الجائحة

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 في 23:21

أبرزت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة جميلة المصلي ، اليوم الاثنين ، الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة لحماية النساء والفتيات من خطر العنف الأسري، من خلال الأخذ بعين الاعتبار المخاطر التي يشكلها انتشار فيروس (كوفيد-19).

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading