الدار البيضاء.. دورية للدراجين تضطر لاستخدام سلاحها الوظيفي لتوقيف شخص عرض حياة المواطنين وعناصر الشرطة للخطر

الدار البيضاء.. دورية للدراجين تضطر لاستخدام سلاحها الوظيفي لتوقيف شخص عرض حياة المواطنين وعناصر الشرطة للخطر

الأربعاء, 12 يونيو, 2019 إلى 18:13

الرباط – اضطرت دورية للدراجين تابعة لمنطقة أمن الفداء درب السلطان بمدينة الدار البيضاء، زوال اليوم الأربعاء، لاستخدام سلاحها الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص، من ذوي السوابق القضائية في السرقة، وذلك بعدما أبدى مقاومة عنيفة وعرض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير بواسطة السلاح الأبيض.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دورية للشرطة كانت قد ضبطت المشتبه فيه متلبسا بتعريض سيدة للسرقة بالخطف بالقرب من أحد الأسواق الشعبية، وعند محاولة توقيفه أبدى مقاومة عنيفة باستخدام السلاح الأبيض، وهو ما اضطر عناصر الدورية الأمنية إلى إطلاق رصاصتين تحذيريتين في الهواء، قبل أن تصوب رصاصتين صوب الأطراف السفلى للمشتبه فيه، بعدما أصر على مقاومة عناصر الشرطة وتعريض حياتهم للخطر.

وقد أسفر هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي، حسب المصدر ذاته، عن تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه، وحجز السلاح الأبيض المستعمل في الاعتداء، فضلا عن تفادي تعريض الضحية لأي عمل إجرامي.

وأشارت المديرية العامة إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

اقرأ أيضا

لقاء بالحسيمة يبرز الدور الهام والمحوري للشباب في النهوض بقطاع التعليم

السبت, 17 أغسطس, 2019 في 14:48

أبرز مشاركون في لقاء نظمته شبكة “مواطنون”، بإمزورن (إقليم الحسيمة)، الدور الهام والأساسي الذي يضطلع به الشباب في النهوض بقطاع التعليم بالمغرب.

تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد بإقليم القنيطرة

الجمعة, 16 أغسطس, 2019 في 15:43

نظم، اليوم الجمعة بالقنيطرة، حفل تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا بإقليم القنيطرة، في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها مؤخرا وزارة الداخلية.

فاس : توقيف سبعة أشخاص وحجز أزيد من سبعة آلاف قرص من مخدر الاكستازي والأقراص الطبية المخدرة

الجمعة, 16 أغسطس, 2019 في 14:40

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس، من إجهاض ثلاث عمليات لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وتوقيف سبعة أشخاص وحجز 7.079 قرص من مخدر الاكستازي والأقراص الطبية المخدرة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading