الدار البيضاء .. شرطي يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري لتوقيف شخصين عرضا المواطنين لاعتداء خطير

الدار البيضاء .. شرطي يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري لتوقيف شخصين عرضا المواطنين لاعتداء خطير

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 إلى 9:47

الرباط –  اضطر موظف شرطة يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، رفضا الامتثال لعناصر الشرطة وعرضا أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم لاعتداء جدي وخطير.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دورية للشرطة كانت قد انتقلت لحي “الحاج فاتح” بمنطقة الحي الحسني من أجل توقيف المشتبه فيهما اللذين كانا في حالة اندفاع وتخدير متقدمة وألحقا خسائر مادية بعدد من السيارات التي كانت مستوقفة بالشارع العام، كما أبديا مقاومة عنيفة بواسطة السلاح الأبيض في مواجهة عناصر الدورية الأمنية، وهو ما اضطر مقدم شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين مكنتا من دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء وتوقيف المعنيين بالأمر، فضلا عن حجز سلاح أبيض عبارة عن قضيب حديدي حاد بحوزتهما.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية، والمراقبة الشرطية بالنسبة للقاصر، وذلك رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

 

اقرأ أيضا

جهة الرباط-سلا-القنيطرة.. 67، 74 في المائة نسبة النجاح في الباكلوريا في صفوف المتمدرسين

الأحد, 20 يونيو, 2021 في 21:34

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة أن نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا لسنة 2021 بلغت 67، 74 في المائة في صفوف المترشحين المتمدرسين بالجهة، مقابل 28، 71 في المائة في نفس الدورة برسم سنة 2020.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 22).. يوسفية برشيد يتغلب على ضيفه الفتح الرياضي 2-1

الأحد, 20 يونيو, 2021 في 21:32

تغلب فريق يوسفية برشيد على ضيفه فريق الفتح الرياضي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي ببرشيد، برسم منافسات الدورة ال22 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

الدار البيضاء .. جمعية “تيبو المغرب” والمفوضية السامية للاجئين بالمغرب تحتفيان باليوم العالمي للاجئين

الأحد, 20 يونيو, 2021 في 20:02

نظمت جمعية (تيبو المغرب) “Tibu Maroc” المنظمة الرائدة في مجال التربية وإدماج الشباب من خلال الرياضة جنبا إلى جنب مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالمغرب، أمس السبت بالدار البيضاء، حفلا بمناسبة تخليد اليوم العالمي للاجئين ، وذلك بتنظيم مقابلة استعراضية في كرة السلة تحت مسمى “الدانك من أجل اللاجئين” (Dunk for Refugees).

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading