الدار البيضاء .. فتح بحث قضائي للتحقق من اتهامات منسوبة لشرطي وثقها شريط فيديو يظهر فيه شخص يدعي تعرضه لاعتداء جسدي ولفظي

الدار البيضاء .. فتح بحث قضائي للتحقق من اتهامات منسوبة لشرطي وثقها شريط فيديو يظهر فيه شخص يدعي تعرضه لاعتداء جسدي ولفظي

السبت, 18 مايو, 2019 إلى 16:42

الرباط – فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، زوال اليوم السبت، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الاتهامات المنسوبة لشرطي يعمل بولاية أمن الدار البيضاء، والتي يوثقها شريط فيديو تم بثه مباشرة على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك، يظهر فيه شخص يدعي تعرضه لاعتداء جسدي ولفظي من قبل الشرطي المذكور.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أنها تفاعلت بسرعة وجدية مع مضمون هذا التسجيل المباشر، الذي يدعي صاحبه أن شرطيا بمنطقة أمن البرنوصي عرضه للسب والشتم المقرون بالعنف الجسدي أثناء توقيفه بالقرب من قنطرة تيط مليل بالدار البيضاء، وذلك قبل أن يظهر المقطع احتكاكا بين الطرفين أثناء محاولة ناشر الفيديو تصوير وجه الشرطي.

وأضاف المصدر ذاته أنه في مقابل البحث القضائي الذي تشرف عليه السلطات القضائية المختصة، باشرت المفتشية العامة للأمن الوطني بحثا إداريا موازيا لتحديد أية تجاوزات مهنية منسوبة لموظف الشرطة، وذلك في أفق ترتيب المسؤوليات والجزاءات التأديبية على ضوء ما ستسفر عنه الأبحاث المنجزة.

 

اقرأ أيضا

تونس .. العملية الانتخابية تجري في أجواء هادئة (بعثة الاتحاد الأوربي)

الأحد, 15 سبتمبر, 2019 في 15:02

أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوربي لملاحظة الانتخابات في تونس ونائب رئيس البرلمان الأوروبي فابيو ماسيمو كاستالدو، اليوم الأحد، أن المائة ملاحظ التابعين للبعثة والمتواجدين في 41 مكتب اقتراع موزعة على 27 دائرة انتخابية جهوية، لاحظوا أن الانتخابات الرئاسية تجري إلى حد الآن في أجواء تتسم بالهدوء، وفي ظل احترام الإجراءات المعمول بها.

وزارة التربية الوطنية تنفي استقدام أساتذة من السينغال

الأحد, 15 سبتمبر, 2019 في 14:12

نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الاخبار التي يتم تداولها بخصوص استقدام أساتذة من السينغال لتدريس مجموعة من المواد ابتداء من الموسم الدراسي الحالي.

جونسون يقول إن هناك “تقدما هائلا” في المفاوضات حول بريكست

الأحد, 15 سبتمبر, 2019 في 11:14

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أمس السبت، أن هناك “تقدما هائلا” جار إحرازه للتوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading