آخر الأخبار
الدوحة.. تبادل الخبرات البرلمانية بين المغرب وقطر

الدوحة.. تبادل الخبرات البرلمانية بين المغرب وقطر

الأحد, 10 نوفمبر, 2019 إلى 19:40

الدوحة – شكل تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات البرلمانية محور لقاء جمع، اليوم الأحد، بين رئيس مجلس الشورى القطري، السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود، ووفد برلماني مغربي يضم نائب رئيس مجلس النواب، السيد محمد أوزين وعضو مكتب المجلس السيد خالد البوقرعي.

وجرى خلال هذا اللقاء، الذي يأتي في إطار تبادل الزيارات وتعزيز التعاون بين المجلسين، استعراض العلاقات البرلمانية الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

وذكر نائب رئيس مجلس النواب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اللقاء كان مناسبة تم الوقوف فيها على التجربتين المغربية والقطرية وإمكانيات تنسيق آليات الاستفادة المتبادلة، خاصة في أفق الانتخابات المقبلة لأعضاء مجلس الشورى القطري.

ولفت السيد أوزين الى ما لمسه من قبل رئيس مجلس الشورى من تثمين قطري للنموذج التنموي المغربي ولمنظور صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تمثل المستقبل من خلال مقاربة جديدة تضع المواطن المغربي في صلب هذا النموذج.

وقال السيد البوقرعي، في تصريح مماثل، إن الجانب القطري ثمن أيضا مواقف المغرب تجاه القضايا العربية ودعمه الدائم للتلاحم والأخوة بين الشعوب والحكومات العربية.

وأضاف أن الجانبين المغربي والقطري جددا معا حرصهما المبدئي على دعم العلاقات الثنائية، مسجلا أن مستوى ما بلغته هذه العلاقات قمين بأن يكون نموذجا يحتذى على المستويين العربي والإسلامي.

وعلى هامش هذا اللقاء تم ترتيب زيارة للمسؤوليْن البرلمانيَّيْن المغربيين للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، على أن يتم تنظيم زيارات لفائدتهما للملاعب التي ستستضيف مباريات بطولة كأس العالم (قطر 2022).

وحضر هذا اللقاء نائب رئيس مجلس الشورى القطري، السيد محمد بن عبد الله السليطي وعضو المجلس رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية العربية، السيد صقر بن فهد المريخي.

اقرأ أيضا

مجلس النواب يصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها

الثلاثاء, 7 يوليو, 2020 في 12:55

صادق مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بالأغلبية، على مشروع القانون رقم 42.20 بتغيير المرسوم بقانون رقم 2.20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها.

اختبارات البكالوريا بجهة درعة تافيلالت تمر في أجواء تربوية جيدة

الثلاثاء, 7 يوليو, 2020 في 12:40

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد الخاصة بالقطب العلمي والتقني والبكالوريا المهنية، تمر في “أجواء تربوية جيدة”.

11 قتيلا و1766 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي

الثلاثاء, 7 يوليو, 2020 في 11:53

لقي 11 شخصا مصرعهم وأصيب 1766 آخرون بجروح، إصابات 55 منهم بليغة، في 1270 حادثة سير، داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 29 يونيو المنصرم إلى 5 يوليوز الجاري.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading