آخر الأخبار
الدوحة.. تبادل الخبرات البرلمانية بين المغرب وقطر

الدوحة.. تبادل الخبرات البرلمانية بين المغرب وقطر

الأحد, 10 نوفمبر, 2019 إلى 19:40

الدوحة – شكل تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات البرلمانية محور لقاء جمع، اليوم الأحد، بين رئيس مجلس الشورى القطري، السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود، ووفد برلماني مغربي يضم نائب رئيس مجلس النواب، السيد محمد أوزين وعضو مكتب المجلس السيد خالد البوقرعي.

وجرى خلال هذا اللقاء، الذي يأتي في إطار تبادل الزيارات وتعزيز التعاون بين المجلسين، استعراض العلاقات البرلمانية الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

وذكر نائب رئيس مجلس النواب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اللقاء كان مناسبة تم الوقوف فيها على التجربتين المغربية والقطرية وإمكانيات تنسيق آليات الاستفادة المتبادلة، خاصة في أفق الانتخابات المقبلة لأعضاء مجلس الشورى القطري.

ولفت السيد أوزين الى ما لمسه من قبل رئيس مجلس الشورى من تثمين قطري للنموذج التنموي المغربي ولمنظور صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تمثل المستقبل من خلال مقاربة جديدة تضع المواطن المغربي في صلب هذا النموذج.

وقال السيد البوقرعي، في تصريح مماثل، إن الجانب القطري ثمن أيضا مواقف المغرب تجاه القضايا العربية ودعمه الدائم للتلاحم والأخوة بين الشعوب والحكومات العربية.

وأضاف أن الجانبين المغربي والقطري جددا معا حرصهما المبدئي على دعم العلاقات الثنائية، مسجلا أن مستوى ما بلغته هذه العلاقات قمين بأن يكون نموذجا يحتذى على المستويين العربي والإسلامي.

وعلى هامش هذا اللقاء تم ترتيب زيارة للمسؤوليْن البرلمانيَّيْن المغربيين للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، على أن يتم تنظيم زيارات لفائدتهما للملاعب التي ستستضيف مباريات بطولة كأس العالم (قطر 2022).

وحضر هذا اللقاء نائب رئيس مجلس الشورى القطري، السيد محمد بن عبد الله السليطي وعضو المجلس رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية العربية، السيد صقر بن فهد المريخي.

اقرأ أيضا

منتدى دكار: عمالقة الأنترنيت مدعوون إلى المساهمة في تعزيز الأمن السيبراني بإفريقيا

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 12:57

أكد رئيس المركز المغربي للبحث متعدد التخصصات والإبتكار، يوسف بن طالب، أن عمالقة الأنترنيت ( غوغل، وأبل، وفايسبوك، وأمازون، ومايكروسوفت) مدعوون إلى المساهمة في تعزيز الأمن السيبراني بإفريقيا.

الجمعية المغربية للخزنة المكلفين بالأداء والوكلاء المحاسبين تعقد جمعها العام العادي

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 12:51

عقدت الجمعية المغربية للخزنة المكلفين بالأداء والوكلاء المحاسبين، مؤخرا بالرباط، جمعها العام العادي تحت شعار “إصلاح المراقبة المالية رهين بتثمين الوضعية الوظيفية والاعتبارية للخازن المكلف بالأداء”.

التفاتة جلالة الملك إزاء جهة سوس ماسة “تزكي الدور الإستراتيجي والمجالي للجهة “

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 12:31

أعلن رئيس جهة سوس ماسة ، السيد إبراهيم حافيدي، أن ساكنة الجهة ” مازالت تعيش فرحة ما جاء به الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة من بشائر الخير لفائدة هذا الربوع من الوطن “، مشيرا إلى أن الالتفاتة المولوية إزاء المنطقة ” تركت أثرا بليغا لدى ساكنتها لما تحمله من عطف مولوي ، وبعد استراتيجي ، يزكي الدور الوظيفي والمجالي للجهة “.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading