الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز 2018 (محطة الرباط).. الفارس المغربي سامي الشرقاوي يحرز جائزة وكالة المغرب العربي للأنباء

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز 2018 (محطة الرباط).. الفارس المغربي سامي الشرقاوي يحرز جائزة وكالة المغرب العربي للأنباء

الجمعة, 12 أكتوبر, 2018 إلى 12:31

 

الرباط – أحرز الفارس المغربي الشاب سامي الشرقاوي، ممتطيا الفرس “كيل فيف دو كورني سي هاش”، جائزة وكالة المغرب العربي للأنباء للقفز على الحواجز، التي جرت أطوارها اليوم الجمعة بحلبة المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، في إطار فعاليات المحطة الثانية (الرباط) للدورة التاسعة للدوري الملكي المغربي الدولي في القفز على الحواجز، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وتُوج الفارس الشرقاوي بطلا لهذه المسابقة (نجمة واحدة – 1،30م)، التي أقيمت في جولتين ، بعد أن حقق زمنا قدره 25ث و51 /100 بدون خطأ، متبوعا بالفارس عبد الكبير ودار رفقة الفرس “بروكلين دو هيس” الذي قطع المطاف في 26 ث و 50 /100 وبدون خطأ.

وعاد المركز الثالث في هذه المسابقة، التي عرفت مشاركة 59 فرسا وفارسا يمثلون تسعة بلدان من مختلف القارات، للفارسة الشابة سكينة ودار، نجلة البطل المغربي عبد الكبير ودار، رفقة الفرس “ريدينغ دو سيين”، التي اجتازت الحواجز بدون خطأ وبتوقيت 26 ث و 68 /100.

وكان المركزان الرابع والخامس من نصيب الفارسين المغربيين، على التوالي، ابراهيم عدنان والفرس “برونيل” بعد تجاوزه الحواجز بنجاح في ظرف 27 ث و 19 /100 ، وسلف بنخرابة رفقة الفرس “دانيدا روز” بتوقيت 27 ث و 92 /100 وبدون خطأ.

ويذكر أن لقب الدورة الماضية كان من نصيب الفارسة البلجيكية فيرجيني ثونون.

وتم في نهاية مسابقة جائزة وكالة المغرب العربي للأنباء، توزيع الجوائز على الفرسان الخمسة المتوجين.

وتعرف هذه الدورة، التي ينظمها الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة إلى جانب مشاركة العديد من الفرسان الأجانب الذين يمثلون 18 بلدا.

ويشكل هذا الموعد الرياضي، الذي يعرف تنظيم 14 جائزة، مناسبة للاحتفاء بالفرس، ويتميز بتنظيم كأس الأمم للقفز على الحواجز، لثالث مرة بالمغرب، بعد زوال يوم الأحد، وذلك بمشاركة 10 بلدان من مختلف بقاع العالم، من بينها على الخصوص سويسرا حاملة اللقب، وبلجيكا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا والسعودية والمغرب.

وتشهد هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، التي ستتميز بتنظيم الجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة عصر اليوم الجمعة، مشاركة حوالي 260 فرسا و150 فارسا من مختلف بلدان العالم.

وتتميز دورة هذه السنة بارتقائها إلى فئة أربع نجوم، وبمشاركة نخبة متميزة من الفرسان الأولمبيين، الذين سبق لهم أن تُوجوا بعدد من البطولات العالمية الكبرى، إلى جانب أفضل ممثلي الفروسية المغربية.

ويمثل المغرب 12 فارسا في فئة 4 نجوم، المخصصة للخيول من الدرجة الأولى، من بينهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى 5 نجوم، والشاب سامي كولمان، الذي اعتلى أعلى درج في منصة التتويج في المنافسة المرموقة خمسة نجوم سنة 2017 بأبول الفرنسية، والكولونيل زكريا بوبوح والغالي بوقاع الفائز بالجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، التي أقيمت يوم الأحد الماضي بحلبة “لا إيبيكا” بتطوان، ضمن منافسات المحطة الأولى من الدورة التاسعة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2018، التي نظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام.

كما تشهد هذه المرحلة من الدوري الملكي المغربي 2018، مشاركة الشقيقين علي ومحمد الأحرش، ولينا بنخرابة، وعبد السلام بناني سميرس، وماجد جعيدي، وسعد جابري وأمين ساجد، الذين تميزوا في مسابقات فئة أربع نجوم.

وسيكون المغرب ممثلا أيضا بشكل قوي في فئة نجمة واحدة التي ستشهد مشاركة ما لا يقل عن 66 فارسا من المملكة.

وتعد محطة الرباط ( 11- 14 أكتوبر الجاري) الثانية بعد محطة تطوان ( 4- 7 أكتوبر)، فيما ستقام الثالثة بالجديدة (18 – 21 أكتوبر).

 

 

اقرأ أيضا

الأخلاقيات والمهنية وحدها الكفيلة بوقف انتشار الأخبار المزيفة (منتدى)

الجمعة, 19 أكتوبر, 2018 في 19:37

أكد مشاركون في ورشة حول “التحقق من الأخبار” نظمت اليوم الجمعة بالرباط في إطار المنتدى الأول لمديري الإعلام بوكالات الأنباء الأفريقية أن انتشار الأخبار المزيفة ، التي يشجعها بروز شبكات التواصل الاجتماعي ، يتطلب من الصحفيين أن يتشبثوا أكثر من أي وقت مضى بالأخلاقيات والمهنية.

حصيلة مشاركة المغرب في الألعاب الأولمبية للشباب ببوينوس أيريس “مشرفة جدا” (السيد كمال لحلو)

الجمعة, 19 أكتوبر, 2018 في 18:30

أكد السيد كمال لحلو، النائب الأول لرئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، أن حصيلة مشاركة المغرب في الألعاب الأولمبية للشباب ببوينوس أيريس (6-18 أكتوبر الجاري) كانت “مرضية ومشرفة جدا”.

الإعلام المغربي بكل تلويناته لا يزال غير منصف للمرأة في القضايا المتعلقة بها ( السيد الأعرج)

الجمعة, 19 أكتوبر, 2018 في 18:11

قال وزير الثقافة والاتصال، السيد محمد الأعرج إن هناك شبه إجماع على أن الإعلام المغربي بكل تلويناته وتنوعه لا يزال غير منصف للمرأة في القضايا المتعلقة بها.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading