الدوق الأكبر، ولي عهد اللوكسمبورغ، وعقيلته يحلان بالمغرب

الدوق الأكبر، ولي عهد اللوكسمبورغ، وعقيلته يحلان بالمغرب

الأحد, 22 سبتمبر, 2019 - 22:07

الدار البيضاء – حل، مساء اليوم الأحد بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، صاحب السمو الملكي الأمير غيوم ،الدوق الأكبر ولي عهد اللوكسمبورغ، وعقيلته صاحبة السمو الملكي الأميرة ستيفاني دولا نوي،حيث يقود بعثة اقتصادية رفيعة المستوى من هذا البلد الاوربي إلى المغرب.

ولدى وصولهما، وجد صاحبا السمو الملكي في استقبالهما وزير الاقتصاد و المالية السيد محمد بنشعبون ،ووالي جهة الدار البيضاء- سطات عامل عمالة الدار البيضاء السيد سعيد احميدوش.

وبعد استعراض الدوق الأكبر ،ولي عهد اللوكسمبورغ وعقيلته، تشكيلة من القوات المساعدة ،التي أدت لهما التحية، تقدم للسلام عليهما عامل إقليم النواصر السيد عبد الله الشاطر، ورئيسا المجلسين البلدي و الإقليمي وشخصيات مدنية وعسكرية .

وتأتي زيارة البعثة الاقتصادية الرفيعة المستوى من دوقية اللوكسمبروغ الى المغرب ،خلال الفترة من 23 الى 26 شتنبر الجاري، لاستكشاف آفاق التعاون ودعم وتعزيز الشراكة في المجالين الاقتصادي والرقمي بين البلدين .

و بحسب بيان لوزارة الاقتصاد في اللوكسمبورغ فإن هذه البعثة ، التي ستكون ممثلة على مستوى عالي ، يرأسها إتيان شنايدر نائب الوزير الأول وزير الاقتصاد، وتضم وفدا من رجال الأعمال يتكون من حوالي ستين ممثلا لما يقارب 50 شركة ومقاولة تعكس النسيج الاقتصادي المتنوع والذي يتميز بالدينامية في اللوكسمبورغ .

وأوضح نفس المصدر أن زيارة هذه البعثة الاقتصادية الرفيعة المستوى إلى المغرب تأتي كاستمرارية للبعثة الاقتصادية السابقة التي زارت المغرب في شهر أبريل من عام 2015 والتي ” كشفت عن إرادة قوية في دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجال الرقمنة ” .

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.