الدوق الأكبر، ولي عهد اللوكسمبورغ، وعقيلته يحلان بالمغرب

الدوق الأكبر، ولي عهد اللوكسمبورغ، وعقيلته يحلان بالمغرب

الأحد, 22 سبتمبر, 2019 إلى 22:07

الدار البيضاء – حل، مساء اليوم الأحد بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، صاحب السمو الملكي الأمير غيوم ،الدوق الأكبر ولي عهد اللوكسمبورغ، وعقيلته صاحبة السمو الملكي الأميرة ستيفاني دولا نوي،حيث يقود بعثة اقتصادية رفيعة المستوى من هذا البلد الاوربي إلى المغرب.

ولدى وصولهما، وجد صاحبا السمو الملكي في استقبالهما وزير الاقتصاد و المالية السيد محمد بنشعبون ،ووالي جهة الدار البيضاء- سطات عامل عمالة الدار البيضاء السيد سعيد احميدوش.

وبعد استعراض الدوق الأكبر ،ولي عهد اللوكسمبورغ وعقيلته، تشكيلة من القوات المساعدة ،التي أدت لهما التحية، تقدم للسلام عليهما عامل إقليم النواصر السيد عبد الله الشاطر، ورئيسا المجلسين البلدي و الإقليمي وشخصيات مدنية وعسكرية .

وتأتي زيارة البعثة الاقتصادية الرفيعة المستوى من دوقية اللوكسمبروغ الى المغرب ،خلال الفترة من 23 الى 26 شتنبر الجاري، لاستكشاف آفاق التعاون ودعم وتعزيز الشراكة في المجالين الاقتصادي والرقمي بين البلدين .

و بحسب بيان لوزارة الاقتصاد في اللوكسمبورغ فإن هذه البعثة ، التي ستكون ممثلة على مستوى عالي ، يرأسها إتيان شنايدر نائب الوزير الأول وزير الاقتصاد، وتضم وفدا من رجال الأعمال يتكون من حوالي ستين ممثلا لما يقارب 50 شركة ومقاولة تعكس النسيج الاقتصادي المتنوع والذي يتميز بالدينامية في اللوكسمبورغ .

وأوضح نفس المصدر أن زيارة هذه البعثة الاقتصادية الرفيعة المستوى إلى المغرب تأتي كاستمرارية للبعثة الاقتصادية السابقة التي زارت المغرب في شهر أبريل من عام 2015 والتي ” كشفت عن إرادة قوية في دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجال الرقمنة ” .

اقرأ أيضا

فيروس كورونا .. طقوس الشاي الصحراوي لم تسلم من سطوة الجائحة !

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 في 12:36

لم تقتصر تداعيات فيروس كورونا على النيل من أعتى الاقتصادات العالمية، بل كان من آثاره أن أحدث رجة في السلوكيات وأفرز تغييرات شتى في أنماط العيش، وطالت آثاره، في وقت ليس بالطويل، عادات ألفها ملايين الناس وصارت من صميم معيشهم.

ما بعد فيروس كورونا .. ممونو الحفلات يتوقون لبصيص أمل

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 في 12:24

دفع ممونو الحفلات، ثمنا باهظا بسبب جائحة الفيروس التاجي المستجد، شأنهم في ذلك شأن مهن أخرى لها صلة بأنشطة المطعمة ، إذ مع اقتراب رفع الحجر الصحي، يمني مهنيو هذا القطاع النفس، حيث يتوقون لبصيص أمل، متطلعين إلى محو الخسائر الكبيرة التي حلت بأنشطتهم ا،لتي جرى استئنافها بعد فترة توقف اضطرارية.

“كوفيد -19 ” : روسيا تتخطى سقف 5000 وفاة مقابل تعافي أزيد من 186 ألف شخصا من الفيروس

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 في 10:48

أعلنت السلطات الصحية في روسيا ، اليوم الثلاثاء ، أن عدد الوفيات الناجمة عن وباء الفيروس التاجي في البلاد بلغ 5037 حالة بعد تسجيل 182 حالة وفاة جديدة، في حين بلغ اجمالي عدد الحالات المصابة بالعدوى في البلاد 423 ألف 741 حالة مقابل تعافي 186 ألف و985 شخصا.