الديوان السياسي للتقدم والاشتراكية يدعو الى تسريع وتيرة المفاوضات لتشكيل فريق حكومي قوي

الديوان السياسي للتقدم والاشتراكية يدعو الى تسريع وتيرة المفاوضات لتشكيل فريق حكومي قوي

الخميس, 5 سبتمبر, 2013 إلى 19:30

الرباط- دعا الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية إلى تسريع وتيرة المفاوضات من أجل تشكيل أغلبية حكومية جديدة قصد “تجاوز الوضعية الحالية في أقرب الأوقات”.

وأكد بلاغ للديوان السياسي صدر في ختام اجتماعه الدوري أمس الأربعاء، وتوصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الخميس الاستعداد الكامل للحزب “لمواصلة الاضطلاع بدوره كاملا لإنجاح هذه المفاوضات بكل روح وطنية ومسؤولية، وجعلها تفضي إلى تقوية لحمة الأغلبية وتشكيل فريق حكومي قوي متجانس ومتضامن، يكون قادرا على مباشرة الأوراش الإصلاحية المستعجلة الكفيلة بتمكين بلادنا من المضي قدما في مسارها التنموي والديمقراطي”.

وبخصوص برنامج عمل الحزب للفترة المقبلة، صادق الديوان السياسي على برنامج الاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس الحزب والخطة التواصلية المصاحبة، حيث سيشمل هذا البرنامج فعاليات وأنشطة متنوعة، سياسية وفكرية وثقافية وفنية وشبابية، يتم تنظيمها على الصعيدين الوطني والجهوي، بإشراف من الديوان السياسي وبتنسيق مع باقي هيئات الحزب وقطاعاته ومنظماته الموازية.

وتطرق الديوان السياسي لاجتماع الدورة المقبلة للجنة المركزية للحزب المزمع عقدها خلال شهر أكتوبر المقبل، مستحضرا كون السنة المقبلة (2014) هي سنة انعقاد المؤتمر الوطني التاسع للحزب، حيث تقرر البدء في مشاورات أولية تمهيدا للتحضيرات الرسمية لهذا الموعد.

كما صادق الديوان السياسي على برنامج الجامعة السنوية للحزب التي ستنظم يوم 28 شتنبر الجاري بمدينة الرباط حول موضوع: “حزب التقدم والاشتراكية .. الهوية والتحالفات”، بمشاركة فاعلين سياسيين ومثقفين ومفكرين سيتناولون جملة من المحاور والقضايا تهم المشروع المجتمعي والنضال الديمقراطي، والقوى السياسية بين جدلية التحالف والصراع، والحركات الاجتماعية وتحديات التغيير.

وبخصوص تطورات الأحداث في سوريا، أعرب الحزب عن “رفضه المبدئي للتدخل العسكري في سوريا وإدانته القوية لما يتعرض له الشعب السوري من تقتيل وقمع باستعمال لكل أنواع الأسلحة بما فيها المحظورة دوليا وذلك كيف ما كانت الجهة التي تقوم بذلك، مع التعبير عن تضامنه الكامل مع الشعب السوري ودعوة المنتظم الأممي لبذل كل الجهود الكفيلة بإيجاد تسوية سلمية للأزمة تمكن من عودة السلم والاستقرار وتسمح للشعب السوري ببناء دولته الديمقراطية التي تصان فيها الحرية والكرامة وحقوق الإنسان”.

أما بالنسبة للملف المصري، فعبر حزب التقدم والاشتراكية عن “تضامنه الكامل مع الشعب المصري في المحنة التي يجتازها”.

اقرأ أيضا

إحداث لجنة لتتبع برنامج الحكومة في قطاع الماء الشروب

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 20:42

ترأس رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس، اجتماعا عن بعد خصص لـ “دراسة الوضعية المائية ببلادنا”، تقرر خلاله إحداث لجنة لتتبع برنامج الحكومة في ما يتعلق بالماء الشروب.

السيد لحليمي: نحو جعل المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي مرجعا في مجال الإحصائيات

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 20:16

قال المندوب السامي للتخطيط، أحمد لحليمي العلمي، اليوم الخميس بالرباط، إن الاستراتيجية الجديدة للمعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي، التي تهدف إلى تحسين مستواه، تهدف أيضا إلى جعله “مرجعا حقيقيا” في مجال الإحصائيات والاقتصاد التطبيقي.

المغرب/الكاميرون: توقيع بروتوكول اتفاق في مجال الشؤون الاجتماعية

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 18:30

جرى اليوم الخميس بالرباط توقيع بروتوكول اتفاق يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الشؤون الاجتماعية، بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ووزارة الشؤون الاجتماعية بجمهورية الكاميرون.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي