• Accueil
الرئاسة المغربية للدورة الـ 64 للوكالة الدولية للطاقة الذرية تعكس الالتزام البناء للمملكة من أجل السلام عبر العالم

الرئاسة المغربية للدورة الـ 64 للوكالة الدولية للطاقة الذرية تعكس الالتزام البناء للمملكة من أجل السلام عبر العالم

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 إلى 16:23

 

فيينا – أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، السيد رفاييل ماريانو غروسي، أن انتخاب المغرب رئيسا للدورة الرابعة والستين للوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الاثنين بفيينا، يعكس الالتزام البناء للمملكة من أجل السلام عبر العالم.

وقال السيد غروسي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “أعتقد أن انتخاب المغرب، البلد الإفريقي الملتزم منذ سنوات في جهود عدم الانتشار النووي، على رأس هذا الحدث الدولي الوازن، يعد تجسيدا بليغا لالتزامه البناء من أجل السلام عبر العالم”.

وأضاف السيد غروسي “بصفتي مديرا عاما للوكالة، أعرب عن سعادتي بالتمكن من الاعتماد على الرئاسة المغربية طوال السنة، من أجل دعم وتحفيز عمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية. هنيئا للمغرب، نعبر له عن عظيم امتناننا !”.

وكان المغرب قد انتخب، رسميا، رئيسا للدورة الرابعة والستين للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الهيئة الإدارية العليا لهذه المنظمة الأممية.

وتمكنت المملكة من شغل هذا المنصب المرموق، لأول مرة، بعد تزكيتها بالإجماع، وذلك في شخص السفير الممثل الدائم للمغرب لدى المنظمات الدولية بفيينا، السيد عز الدين فرحان.

 

اقرأ أيضا

كلميم .. إحداث لجنة لتتبع مشاكل منتوج الصبار في ظل تزايد انتشار الحشرة القرمزية

الخميس, 22 أكتوبر, 2020 في 23:04

صادق أعضاء الغرفة الجهوية للفلاحة بجهة كلميم واد نون، اليوم الخميس بكلميم، على إحداث لجنة لتتبع ورصد مشاكل منتوج الصبار في ظل تزايد انتشار الحشرة القرمزية بالمنطقة.

مؤسسة وسيط المملكة تعمل على تعزيز مكتسبات المغرب في مجال الحكامة الجيدة (السيد بنعليلو)

الخميس, 22 أكتوبر, 2020 في 22:55

أكد وسيط المملكة، السيد محمد بنعليلو، اليوم الخميس بالرباط، أن مؤسسة وسيط المملكة تعمل على تعزيز مكتسبات المغرب في مجال حقوق الإنسان، والحكامة الجيدة، والشفافية.

مراكش.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية سرقة ونصب واحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون

الخميس, 22 أكتوبر, 2020 في 22:33

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، مساء اليوم الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة والنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading