الرئيس السلفادوري : بسحب اعترافها بـ”الجمهورية الصحراوية” الوهمية، السلفادور تصطف إلى جانب بقية العالم

الرئيس السلفادوري : بسحب اعترافها بـ”الجمهورية الصحراوية” الوهمية، السلفادور تصطف إلى جانب بقية العالم

الأحد, 16 يونيو, 2019 إلى 11:24

سان سلفادور – أكد الرئيس السلفادوري، السيد نجيب بوكيلي، أمس السبت بسان سلفادور، أن بلاده، وبقرارها قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع +البوليساريو+، “الكيان الافتراضي”، تصطف “إلى جانب بقية العالم باحترام سيادة المغرب”.

وقال السيد بوكيلي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، إن “السلفادور كانت اعترفت، لأسباب إيديولوجية، بجمهورية افتراضية، غير موجودة، لا تتوفر على أرض أو ساكنة”.

وأوضح أن “علاقات السلفادور مع المغرب ومع جميع البلدان العربية تراجعت منذئذ بسبب قرار لا معنى له، تم اتخاده لأسباب إيديولوجية صرفة”.

وأقر الرئيس السلفادوري بأن قرار الاعتراف بـ+الجمهورية الوهمية+ “عزل بلاده عن المغرب وعن العالم العربي”، معربا عن رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون مع المملكة في جميع المجالات.

وأعلنت السلفادور، أمس السبت، عن قرارها سحب اعترافها بـ”الجمهورية الصحراوية” الوهمية، مؤكدة دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية ولسيادتها الوطنية ولمبادرة الحكم الذاتي باعتبارها الحل الوحيد للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

اقرأ أيضا

القنيطرة.. لقاء تواصلي لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج

الإثنين, 10 أغسطس, 2020 في 15:14

جرى اليوم الإثنين بالقنيطرة تنظيم لقاء تواصلي لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، في إطار الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر الذي يخلد هذه السنة تحت شعار ” من أجل تعزيز مساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في الأوراش التنموية الوطنية “.

السيد بوصوف يدعو إلى إحداث وكالة وطنية لتعبئة وحركية الكفاءات المغربية بالخارج

الإثنين, 10 أغسطس, 2020 في 14:41

دعا الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، السيد عبد الله بوصوف، اليوم الإثنين بالرباط، إلى إحداث وكالة وطنية لتعبئة وحركية الكفاءات المغربية بالخارج كإطار بيمؤسساتي ” تجريبي في مرحلة الأولى ” يجمع الفاعلين العموميين والخواص.

الجديدة .. توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الإثنين, 10 أغسطس, 2020 في 13:07

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بمدينة الجديدة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، من إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف شخصين يبلغان من العمر 38 و39 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading