آخر الأخبار
الرئيس السلفادوري : بسحب اعترافها بـ”الجمهورية الصحراوية” الوهمية، السلفادور تصطف إلى جانب بقية العالم

الرئيس السلفادوري : بسحب اعترافها بـ”الجمهورية الصحراوية” الوهمية، السلفادور تصطف إلى جانب بقية العالم

الأحد, 16 يونيو, 2019 إلى 11:24

سان سلفادور – أكد الرئيس السلفادوري، السيد نجيب بوكيلي، أمس السبت بسان سلفادور، أن بلاده، وبقرارها قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع +البوليساريو+، “الكيان الافتراضي”، تصطف “إلى جانب بقية العالم باحترام سيادة المغرب”.

وقال السيد بوكيلي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، إن “السلفادور كانت اعترفت، لأسباب إيديولوجية، بجمهورية افتراضية، غير موجودة، لا تتوفر على أرض أو ساكنة”.

وأوضح أن “علاقات السلفادور مع المغرب ومع جميع البلدان العربية تراجعت منذئذ بسبب قرار لا معنى له، تم اتخاده لأسباب إيديولوجية صرفة”.

وأقر الرئيس السلفادوري بأن قرار الاعتراف بـ+الجمهورية الوهمية+ “عزل بلاده عن المغرب وعن العالم العربي”، معربا عن رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون مع المملكة في جميع المجالات.

وأعلنت السلفادور، أمس السبت، عن قرارها سحب اعترافها بـ”الجمهورية الصحراوية” الوهمية، مؤكدة دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية ولسيادتها الوطنية ولمبادرة الحكم الذاتي باعتبارها الحل الوحيد للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

اقرأ أيضا

البينالي الدولي للفن المعاصر بالرباط ومعرض “كنوز الإسلام في إفريقيا” يتجاوزان عتبة 100 ألف زائر

الجمعة, 15 نوفمبر, 2019 في 22:44

أعلنت المؤسسة الوطنية للمتاحف، اليوم الجمعة، أن عدد زوار النسخة الأولى من البينالي الدولي للفن المعاصر بالرباط، ومعرض “كنوز الإسلام في إفريقيا: من تمبكتو إلى زنجبار”، تجاوز عتبة 100 ألف زائر.

تعزيز تموقع الشركات الألمانية في المغرب، في صلب المنتدى الاقتصادي المغربي الالماني

الجمعة, 15 نوفمبر, 2019 في 22:30

شكل تعزيز تموقع الشركات الألمانية في المغرب، محور لقاء بين الفاعلين الاقتصاديين المغاربة ونظرائهم الالمان الذي انعقد اليوم الجمعة ببرلين في إطار المنتدى الاقتصادي المغربي الألماني المنظم من 11 الى 16 نونبر الجاري بكل من مدينتي ميونيخ وبرلين.

تصفيات كأس إفريقيا للأمم-الكاميرون 2021 .. المنتخب المغربي يتعادل مع نظيره الموريتاني 0-0

الجمعة, 15 نوفمبر, 2019 في 22:23

تعادل المنتخب المغربي لكرة القدم مع نظيره الموريتاني، بصفر لمثله، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات كأس إفريقا للأمم لكرة القدم (الكاميرون 2021).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading