آخر الأخبار
الرئيس السلفادوري : بسحب اعترافها بـ”الجمهورية الصحراوية” الوهمية، السلفادور تصطف إلى جانب بقية العالم

الرئيس السلفادوري : بسحب اعترافها بـ”الجمهورية الصحراوية” الوهمية، السلفادور تصطف إلى جانب بقية العالم

الأحد, 16 يونيو, 2019 إلى 11:24

سان سلفادور – أكد الرئيس السلفادوري، السيد نجيب بوكيلي، أمس السبت بسان سلفادور، أن بلاده، وبقرارها قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع +البوليساريو+، “الكيان الافتراضي”، تصطف “إلى جانب بقية العالم باحترام سيادة المغرب”.

وقال السيد بوكيلي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، إن “السلفادور كانت اعترفت، لأسباب إيديولوجية، بجمهورية افتراضية، غير موجودة، لا تتوفر على أرض أو ساكنة”.

وأوضح أن “علاقات السلفادور مع المغرب ومع جميع البلدان العربية تراجعت منذئذ بسبب قرار لا معنى له، تم اتخاده لأسباب إيديولوجية صرفة”.

وأقر الرئيس السلفادوري بأن قرار الاعتراف بـ+الجمهورية الوهمية+ “عزل بلاده عن المغرب وعن العالم العربي”، معربا عن رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون مع المملكة في جميع المجالات.

وأعلنت السلفادور، أمس السبت، عن قرارها سحب اعترافها بـ”الجمهورية الصحراوية” الوهمية، مؤكدة دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية ولسيادتها الوطنية ولمبادرة الحكم الذاتي باعتبارها الحل الوحيد للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

اقرأ أيضا

الخميسات: توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب أفعال إجرامية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز المقرونة بهتك العرض في حق طفلتين قاصرتين

الجمعة, 20 سبتمبر, 2019 في 20:52

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات، أمس الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب أفعال إجرامية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز، المقرونة بهتك العرض في حق طفلتين قاصرتين.

الرباط : توقيف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني في قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد

الجمعة, 20 سبتمبر, 2019 في 20:05

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة ، من توقيف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، مبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب عدة مذكرات بحث في قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد.

مهرجان “إكسبوجر” الشارقة الدولي يكشف مهارة المصورين وقوة تأثير صورهم في القضايا البيئية و الإنسانية

الجمعة, 20 سبتمبر, 2019 في 18:16

استضاف المهرجان الدولي للتصوير ” إكسبوجر ” في نسخته الرابعة التي تتواصل الى غاية يوم 22 شتنبر الجاري في الشارقة عددا من الجلسات التي كشفت مهارة المصورين وقوة تأثير صورهم في القضايا البيئية والإنسانية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading