آخر الأخبار
الرباط .. إبراز أثر الثقافة العربية في أعمال الكاتب الأرجنتيني خورخي لويس بورخيس

الرباط .. إبراز أثر الثقافة العربية في أعمال الكاتب الأرجنتيني خورخي لويس بورخيس

الخميس, 17 أكتوبر, 2019 إلى 23:41

الرباط – أبرز مشاركون في ندوة نظمت اليوم الخميس بالرباط، بمناسبة إطلاق “الفضاء الأرجنتيني المغاربي خورخي لويس بورخيس”،  مدى تأثير الثقافة العربية في أعمال هذا الكاتب الأرجنتيني الكبير، ما يجعل منه “كاتبا عربيا بلغة الأرجنتينيين”.

وأكد المتدخلون خلال هذه الندوة، التي نظمت بمبادرة من سفارة الأرجنيتين بالمغرب وبتنسيق مع التمثيليات الدبلوماسية لهذا البلد بكل من تونس والجزائر، أن بورخيس كان قارئا نهما لعدد من الأعمال الكلاسيكية العربية التي كان لها أثر واضح في مجمل أعماله.

وأكد السفير سيرخيو باور، مدير الشؤون الثقافية بوزارة الخارجية الأرجنتينية، في كلمة له بالمناسبة، أن لويس بورخيس كان دائما معجبا بالتقاليد الشفاهية للمنطقة العربية المتمثلة في القصص المتوارثة عبر الأجيال.

 

 

اقرأ أيضا

الدورة ال18 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش .. تكريم أربعة أسماء سينمائية عالمية من أربع قارات

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 13:18

يتم خلال الدورة ال18 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، التي ستنظم من 29 نونبر الجاري إلى غاية 7 دجنبر المقبل، تكريم أربعة أسماء سينمائية عالمية : المخرج والمنتج والممثل الأمريكي روبرت ريدفورد، والمخرج والمؤلف والمنتج الفرنسي برتراند تافرنيي، والممثلة المغربية منى فتو والممثلة الهندية بريانكا شوبرا جوناس.

الدورة ال18 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش . .12 سينمائيا عالميا يشاركون في فقرة “محادثة حرة مع الجمهور”

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 13:13

أفاد بلاغ للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بأن 12 سينمائيا عالميا سيكونون في محادثة حرة مع الجمهور، في إطار الدورة ال18 للمهرجان التي تنظم من 29 نونبر الجاري إلى غاية 7 دجنبر المقبل.

منتدى دكار: عمالقة الأنترنيت مدعوون إلى المساهمة في تعزيز الأمن السيبراني بإفريقيا

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 12:57

أكد رئيس المركز المغربي للبحث متعدد التخصصات والإبتكار، يوسف بن طالب، أن عمالقة الأنترنيت ( غوغل، وأبل، وفايسبوك، وأمازون، ومايكروسوفت) مدعوون إلى المساهمة في تعزيز الأمن السيبراني بإفريقيا.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading