الرباط .. إبراز أثر الثقافة العربية في أعمال الكاتب الأرجنتيني خورخي لويس بورخيس

الرباط .. إبراز أثر الثقافة العربية في أعمال الكاتب الأرجنتيني خورخي لويس بورخيس

الخميس, 17 أكتوبر, 2019 إلى 23:41

الرباط – أبرز مشاركون في ندوة نظمت اليوم الخميس بالرباط، بمناسبة إطلاق “الفضاء الأرجنتيني المغاربي خورخي لويس بورخيس”،  مدى تأثير الثقافة العربية في أعمال هذا الكاتب الأرجنتيني الكبير، ما يجعل منه “كاتبا عربيا بلغة الأرجنتينيين”.

وأكد المتدخلون خلال هذه الندوة، التي نظمت بمبادرة من سفارة الأرجنيتين بالمغرب وبتنسيق مع التمثيليات الدبلوماسية لهذا البلد بكل من تونس والجزائر، أن بورخيس كان قارئا نهما لعدد من الأعمال الكلاسيكية العربية التي كان لها أثر واضح في مجمل أعماله.

وأكد السفير سيرخيو باور، مدير الشؤون الثقافية بوزارة الخارجية الأرجنتينية، في كلمة له بالمناسبة، أن لويس بورخيس كان دائما معجبا بالتقاليد الشفاهية للمنطقة العربية المتمثلة في القصص المتوارثة عبر الأجيال.

 

 

اقرأ أيضا

اختيار الداخلة مقرا دائما لشبكة إفريقيا لدور الفرانكفونية

الخميس, 9 يوليو, 2020 في 15:18

تم اختيار مدينة الداخلة كمقر دائم لشبكة إفريقيا لدور الفرانكفونية، وتعيين ادريس الڴراوي رئيسا لها ، وذلك وفق قرار اتخذ يوم 26 يونيو الماضي بإجماع أعضاء مجلس إدارة الشبكة .

قطاع الصحافة المغربية تكبد خسائر فاقت 240 مليون درهم خلال ثلاثة أشهر بسبب جائحة كورونا

الخميس, 9 يوليو, 2020 في 15:15

أفاد المجلس الوطني للصحافة بأن خسائر قطاع الصحافة المغربية بسبب جائحة كورونا ، قاربت الـ 243 مليون درهم خلال ثلاثة أشهر نتيحة لتعليق طبع الصحف، مع ما استتبع ذلك من إجراءات مؤلمة تخص العاملين بالعديد من المؤسسات، ثم انهيار الإيرادات الإشهارية في الصحافة بنسبة 110 في المائة ما بين 18 مارس و18 ماي 2020 بالمقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2019.

الرحلات الداخلية .. تدابير متعددة بمطار مولاي علي الشريف بالرشيدية

الخميس, 9 يوليو, 2020 في 14:42

اتخذت العديد من الإجراءات الرامية إلى تأمين الرحلات الداخلية بمطار مولاي علي الشريف بالرشيدية، وذلك بعد تخفيف الحجر الصحي.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading