آخر الأخبار
الرباط .. السيد الداكي يجري مباحثات مع وفد قضائي من تركيا

الرباط .. السيد الداكي يجري مباحثات مع وفد قضائي من تركيا

الخميس, 1 ديسمبر, 2022 إلى 20:59

الرباط – أجرى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع الرئيس الأول لمحكمة التمييز التركية، محمد أكارجا، والمدعي العام لدى نفس المحكمة، بكير شاهين، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون القضائي بين البلدين، وتقاسم الخبرات في هذا المجال.

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة قدم خلاله السيد الداكي لمحة عن التطورات والإصلاحات التي عرفتها منظومة العدالة بالمغرب، وخاصة تجربة استقلال السلطة القضائية، وأساسا النيابة العامة.

وتناول الجانبان، خلال هذه المباحثات، آفاق التعاون القضائي بين المؤسسات القضائية بالبلدين، وبحث سبل تطويره، وكذا الاستفادة من الخبرات القضائية بين الجانبين.

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس الأول لمحكمة التمييز التركية، السيد أكارجا، في تصريح للصحافة، على أهمية توطيد العلاقات الجيدة بين البلدين، والعمل على تعزيز العلاقات الثنائية، بالنظر إلى الروابط المشتركة بين الشعبين.

من جهته، أعرب السيد شاهين، المدعي العام التركي، عن أمله في المضي قدما في تطوير العلاقات بين البلدين، مبرزا أن هذا اللقاء شكل مناسبة ” وجه من خلالها الوفد التركي الدعوة إلى رئيس النيابة العامة المغربي لحضور اجتماع اتحاد النيابات الدولية المنعقد بتركيا العام القادم “.

ومن جانبه، قال السيد الداكي إن استقبال الوفد القضائي التركي ” مناسبة لتجديد الصلة فيما يتعلق بكل مجالات التعاون”.

وأكد على أن اللقاء يعد أيضا فرصة للتذكير بمذكرة تفاهم سبق إبرامها بين رئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية والمدعي العام بالجمهورية التركية، مشيرا إلى أنه جرى خلال الاجتماع إعطاء لمحة عن التجربة المغربية في مجال استقلالية السلطة القضائية وكذا رئاسة النيابة العامة.

 

اقرأ أيضا

كأس العالم للأندية (ربع النهاية).. الأهلي المصري يتأهل إلى نصف النهاية بفوزه على سياتل ساوندرز الأمريكي 1-0

السبت, 4 فبراير, 2023 في 21:55

تأهل الأهلي المصري إلى نصف نهاية كأس العالم للأندية (المغرب 2022)، عقب فوزه على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير لطنجة، برسم ربع نهائي المسابقة.

إقليم إفران: مؤسسة محمد الخامس للتضامن تواصل تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد

السبت, 4 فبراير, 2023 في 21:30

تواصل مؤسسة محمد الخامس للتضامن تقديم المساعدات اللازمة للسكان القرويين بإقليم إفران المتضررين من موجة البرد الشديد التي تجتاح الإقليم حاليا.

كأس العالم للأندية (ربع النهائي)..إقصاء الوداد الرياضي عقب هزيمته أمام الهلال السعودي بالضربات الترجيحية (3-5)

السبت, 4 فبراير, 2023 في 21:11

أقصي فريق الوداد الرياضي من كأس العالم للأندية (المغرب 2022) ، عقب هزيمته أمام الهلال السعودي بالضربات الترجيحية (3-5) ، بعد انتهاء الشوطين الأصلي والاضافي (1-1) ، في المباراة التي جمعتهما ، اليوم السبت على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، برسم ربع نهائي البطولة.



MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي