• Accueil
آخر الأخبار
الرباط.. توقيع مخطط العمل السنوي بين المرصد الوطني للتنمية البشرية وصندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب

الرباط.. توقيع مخطط العمل السنوي بين المرصد الوطني للتنمية البشرية وصندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب

الثلاثاء, 2 مارس, 2021 إلى 20:43

الرباط – وقع المرصد الوطني للتنمية البشرية وصندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب (UNFPA Maroc)، اليوم الثلاثاء بالرباط، مخططهما السنوي للعمل.

وأوضح المرصد الوطني والصندوق الأممي، في بلاغ مشترك، أن الجانبين سيعملان معا، في إطار هذه الشراكة الثنائية، على تقديم معطيات محينة حول أوجه عدم المساواة في مجال الصحة، وإطلاق نقاش حول دعم منظومة الأمم المتحدة للبلدان متوسطة الدخل مع التركيز بشكل خاص على عمل الصندوق، ونشر دراسة حول الزواج المبكر والتواصل بشأنها.

ويتمحور مخطط العمل السنوي، يضيف المصدر ذاته، حول ثلاث مبادرات رئيسية، وهي نشر دراسة حول الزواج المبكر بالمغرب، ومواكبة المرصد الوطني للتنمية البشرية لاستكمال الدراسة المتعلقة بأوجه عدم المساواة في مجال الصحة، بما في ذلك الصحة الجنسية والإنجابية.

وخلص البلاغ إلى أن الأمر يتعلق أيضا بعقد جلسات للتفكير والنقاش بشأن مسألة دعم منظومة الأمم المتحدة للبلدان متوسطة الدخل مع التركيز على نوع الدعم الذي يمكن أن يقدمه صندوق الأمم المتحدة للسكان.

يشار إلى أن المرصد الوطني للتنمية البشرية هيئة مستقلة تابعة لرئاسة الحكومة، وتتمثل مهمتها الدائمة في تحليل وتقييم أثر مشاريع وبرامج ومبادرات التنمية البشرية بالمغرب.

ويعد صندوق الأمم المتحدة للسكان وكالة تابعة لمنظومة الأمم المتحدة تعمل في عدد من المجالات، مع إعطاء الأولوية للسكان والتنمية والصحة (بما في ذلك صحة الأم والصحة الجنسية والإنجابية)، والمساواة بين الجنسين، ومكافحة العنف ضد النساء والفتيات، فضلا عن تقديم الدعم للشباب.

 

 

اقرأ أيضا

انعقاد ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي بمدينة تطوان

الأحد, 11 أبريل, 2021 في 10:20

احتضنت مدينة تطوان، اليوم السبت، ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي احتفاء بالإبداع الثقافي العربي والمغاربي.

إعادة انتخاب رشيد الصباحي رئيسا لنادي الصحافة بالمغرب

السبت, 10 أبريل, 2021 في 21:32

أعيد انتخاب رشيد الصباحي رئيسا لنادي الصحافة بالمغرب، وذلك في أعقاب أشغال الجمع العام العادي للنادي الذي انعقد اليوم السبت بمقره بالرباط.

سيدي بنور .. يوم تحسيسي بالقيم النبيلة للرياضة ودورها في تطوير المجتمع

السبت, 10 أبريل, 2021 في 20:52

عاشت الجماعة الترابية بني هلال التابعة لاقليم سيدي بنور ، اليوم السبت ،على ايقاع فعاليات تحسيسية بالقيم النبيلة للرياضة ودورها في تطوير المجتمع ، استفادت منها نزيلات دار الطالبة بني هلال وتلاميذ إعدادية البارودي ، وذلك بمبادرة من الجمعية المغربية للرياضة والتنمية، احتفاء باليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading