الرباط .. دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في مكافحة جائحة (كوفيد-19) محور اجتماع عبر تقنية المناظرة عن بعد

الرباط .. دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في مكافحة جائحة (كوفيد-19) محور اجتماع عبر تقنية المناظرة عن بعد

الأربعاء, 15 أبريل, 2020 إلى 14:50

الرباط – عقد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمس الثلاثاء، اجتماعا عبر تقنية المناظرة عن بعد،  من أجل تبادل وتقاسم الممارسات الفضلى حول دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان خلال الأزمة الصحية المتعلقة بجائحة (كوفيد-19).

وأوضح المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في بلاغ، أن الاجتماع الذي عقد بشراكة مع الجمعية الفرنكوفونية للجان الوطنية لحقوق الإنسان والتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وشبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان، تدارس مجموع الإجراءات المتعلقة برصد الوضع من منظور الحقوق والحريات ومعالجة الشكايات والتحسيس والترافع، فضلا عن التعاون الإقليمي والدولي والتدابير الوقائية التي تبناها على المستوى الداخلي.

وأفاد البلاغ بأن المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الفرنكوفونية التسعة عشر المشاركة في هذا الاجتماع، ممثلة بثلاثين مشاركا ومشاركة، قامت بتوسيع النقاش حول الأدوار المنوطة بها وممارساتها في مجال تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها في ظل الأزمة الصحية، فضلا عن تدارس التحديات التي تواجهها خلال هذه الظرفية الاستثنائية، وذلك في سياق مواصلة مهامها المتعلقة بحماية حقوق الإنسان والنهوض بها.

وأضاف أنه وإلى جانب ممثلي التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والجمعية الفرنكوفونية للجان الوطنية لحقوق الإنسان وشبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان، عرف هذا الاجتماع مشاركة 19 مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان من الفضاء الفرنكوفوني، ويتعلق الأمر بكل من بوركينا فاسو، وبوروندي، والكاميرون، وجزر القمر، وكوت ديفوار، والكونغو برازافيل، والرأس الأخضر، ومصر، وفرنسا، واللوكسمبورغ، ومدغشقر، ومالي، وموريتانيا، والنيجر، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ورواندا، والطوغو وتونس، إلى جانب المغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان يعد حاليا نائب-رئيس الجمعية الفرنكوفونية للجان الوطنية لحقوق الإنسان التي تترأسها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في النيجر.

 

 

 

اقرأ أيضا

“كوفيد 19”.. السيد بنشعبون يدعو الشركاء الاجتماعيين والقطاع الخاص لفتح “حوار مسؤول” حول رهانات تجاوز الأزمة

الأربعاء, 8 يوليو, 2020 في 23:05

دعا وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، اليوم الأربعاء بالرباط، الشركاء الاجتماعيين والقطاع الخاص لفتح “حوار مسؤول” حول الرهانات المرتبطة بتجاوز أزمة فيروس “كوفيد 19”.

قانون المالية المعدل لسنة 2020 يقترح رفع رسوم الاستيراد إلى 40 في المائة

الأربعاء, 8 يوليو, 2020 في 21:56

يقترح مشروع قانون المالية المعدل لسنة 2020 الرفع من رسوم الاستيراد من 30 إلى 40 في المائة، من أجل تشجيع الإنتاج المحلي وتقليص عجز الميزان التجاري، على الخصوص، وذلك بحسب مذكرة تقديم هذا المشروع.

زعماء أحزاب سياسية ممثلة في البرلمان يدعون إلى تعزيز ثقة المواطنين في الإنتخابات المقبلة

الأربعاء, 8 يوليو, 2020 في 21:45

دعا زعماء أحزاب سياسية ممثلة في البرلمان، اليوم الأربعاء بالرباط، إلى تحضير جيد للانتخابات المقبلة وإلى تعزيز ثقة الناخبين في هذه الاستحقاقات.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading