آخر الأخبار
السفير اليمني بالرباط يعبر عن تقدير بلده لموقف المغرب الداعم لاستقرار اليمن

السفير اليمني بالرباط يعبر عن تقدير بلده لموقف المغرب الداعم لاستقرار اليمن

الخميس, 16 مايو, 2019 إلى 14:53

الرباط – أعرب سفير الجمهورية اليمنية بالمغرب السيد عز الدين سعيد الأصبحي، أمس الأربعاء بالرباط، عن تقدير بلده لموقف المملكة المغربية الداعم لاستقرار اليمن والمساند لسيادة ووحدة الشعب اليمني.

كما استعرض السيد الأصبحي، خلال مباحثات أجراها مع رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، آخر “تطورات الأوضاع بالساحة اليمنية، وانعكاسات الحرب القائمة على الحياة اليومية لليمنيين، وعلى منطقة الخليج العربي”.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، فقد عبر السيد الأصبحي عن رغبة البرلمان اليمني في توطيد علاقات التعاون مع الغرفة الأولى بالبرلمان المغربي، مؤكدا على تطلع بلده للاستفادة من التجربة المغربية، في المجال الحقوقي وعلى مستوى التدبير الإداري والجهوي.

من جهته، أكد السيد الحبيب المالكي أن “المملكة المغربية تتابع باهتمام وبقلق مجريات الصراع في اليمن، في مستوياته المحلية والإقليمية والدولية”، مشددا على أن “المغرب يؤمن بأن الحل الممكن يكمن في حوار يمني يمني من شأنه أن يؤدي إلى توفير قاعدة أساسية لمخرج واقعي متبصر من هذه الأزمة درءا للمزيد من أي تطورات مقلقة وتجنبا لأي رهانات لن تخدم الشعب اليمني، ولن تصون لمنطقة الخليج أسباب السلم والأمن والاستقرار. وفي هذا الأفق لن يجد الأشقاء في اليمن من المملكة المغربية إلا الدعم والمساندة”.

كما أعرب رئيس مجلس النواب عن حرصه على تعزيز علاقات التعاون بما يعكس متانة العلاقات الحضارية والتاريخية والسياسية والثقافية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

 

 

 

اقرأ أيضا

لندن : التئام ثقافات مختلفة في شهر الصيام ضمن أجواء روحانية ملؤها التآخي والتآزر

الأربعاء, 22 مايو, 2019 في 12:23

على غرار كافة العواصم الغربية، يقضي مسلمو لندن شهر رمضان المبارك ضمن أجواء روحانية تبدد ضباب المدينة، وتخفف من وقع الحنين الى الاقارب والوطن.

لشبونة : افتتاح معرض “مدن ذكية 2019 ” بمشاركة المغرب

الأربعاء, 22 مايو, 2019 في 11:35

افتتحت أمس الثلاثاء في لشبونة فعاليات معرض “مدن ذكية 2019 ” ، المخصص للتكنولوجيا المبتكرة الخضراء، وذلك بمشاركة المغرب

ارتفاع بأزيد من 16 في المئة في حركة المسافرين بمطار الناظور- العروي في أبريل الماضي

الأربعاء, 22 مايو, 2019 في 9:24

سجل ارتفاع بنسبة 16,89 في المائة في حركة المسافرين بمطار الناظور – العروي في أبريل الماضي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading