السفير زكريا الكوميري يقدم أوراق اعتماده لرئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة

السفير زكريا الكوميري يقدم أوراق اعتماده لرئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة

الجمعة, 14 يناير, 2022 إلى 22:42

دودوما –  قدم سفير جلالة الملك لدى تنزانيا السيد زكريا الكوميري، اليوم الجمعة، أوراق اعتماده إلى السيدة سامية سولوهو حسن، رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة.

وخلال حوار جرى على هامش حفل رسمي، تمحورت المحادثات حول الوضع الراهن للعلاقات الثنائية بين تنزانيا والمغرب، وكذا سبل تطويرها والارتقاء بها إلى المستوى الذي يتطلع إليه قائدا البلدين.

وبعد أن أشادا بجودة العلاقات الثنائية بين تنزانيا والمغرب والدينامية الإيجابية التي رسختها زيارة الدولة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى تنزانيا في سنة 2016، اتفق الطرفان على إرساء هيكلة للتتبع، في أقرب الآجال، تتمثل مهمتها الرئيسية في وضع خارطة طريق تتضمن مبادرات ملموسة مصحوبة بجدول زمني لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة على هامش الزيارة الملكية لتنزانيا.

كما تناول الطرفان القطاعات ذات الاهتمام المشترك، التي يجب أن تكون موضع تبادل ومشاورات على أساس الخبرات المكتسبة، خصوصا في مجالات السلام والأمن والسياحة والطاقات المتجددة وتمكين المرأة ومقاولات الشباب.

اقرأ أيضا

توقعات أحوال الطقس لليوم الخميس

الخميس, 27 يناير, 2022 في 9:16

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية-الشرقية، مع نزول أمطار أو زخات مطرية بالجنوب-الشرقي ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

واشنطن تستضيف، غدا الخميس، اجتماعا وزاريا افتراضيا حول الطاقة والمناخ

الأربعاء, 26 يناير, 2022 في 21:22

يعقد المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون المناخ، جون كيري، يوم غد الخميس، اجتماعا وزاريا افتراضيا لمنتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ.

الصحراء.. دعوة غوتيريش “الأطراف” إلى استئناف العملية السياسية يجدد التأكيد على مركزية الأمم المتحدة في هذا الملف (جامعي)

الأربعاء, 26 يناير, 2022 في 20:19

أكد الأستاذ الجامعي عبد اللطيف كومات، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن الدعوة الأخيرة التي وجهها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى “الأطراف” المعنية بالنزاع حول قضية الصحراء المغربية من أجل استئناف العملية السياسية، تؤكد مجددا مركزية الأمم المتحدة في حل هذا النزاع المفتعل.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية