السفير عبد الرحيم رحالي يقدم نسخ أوراق اعتماده إلى السلطات التايلاندية

السفير عبد الرحيم رحالي يقدم نسخ أوراق اعتماده إلى السلطات التايلاندية

الإثنين, 17 يناير, 2022 إلى 14:28

بانكوك – قدم سفير المغرب لدى مملكة التايلاند السيد عبد الرحيم رحالي، اليوم الاثنين، نسخ أوراق اعتماده كسفير لجلالة الملك لدى عاهل مملكة التايلاند، للمدير العام للتشريفات بوزارة الشؤون الخارجية التايلاندية، السيد تشيتيبات تونجبراسويت.

وأوضح بلاغ لسفارة المغرب في بانكوك أن السيد تشيتيبات تونجبراسويت رحب خلال هذا الاستقبال بسفير صاحب الجلالة، معربا له عن أحر التهاني بهذه المناسبة وأصدق المتمنيات بالنجاح في مهامه، كما أشاد بالعلاقات المتميزة التي تجمع المملكتين والإمكانيات المتاحة للتعاون.

وأشار البلاغ إلى أن السيد عبد الرحيم رحالي أعرب، من جهته، عن عميق اعتزازه بالثقة المولوية السامية التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة، مؤكدا رغبته في تكريس هذه الثقة لخدمة وتنمية العلاقات بين البلدين.

وأضاف المصدر ذاته أن سفير المغرب جدد التأكيد على التزامه بمواصلة تطوير العلاقات بين المملكتين والتي تتميز بالصداقة والاحترام المتبادل والتشاور والتنسيق المستمر بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتابع البلاغ أنه بعد الإشارة إلى أوجه التشابه والتكامل بين المغرب والتايلاند، شدد سفير صاحب الجلالة على ضرورة استغلال كافة الوسائل المتاحة لتنويع مجالات التعاون بين البلدين اللذين يتمتعان بموقعين استراتيجيين في إفريقيا وآسيا.

اقرأ أيضا

المغرب / بلجيكا .. من أجل تعاون يعد بالنمو لفائدة المقاولات

الثلاثاء, 17 مايو, 2022 في 20:58

شكل موضوع تعزيز النمو الاقتصادي والتعاون بين المقاولات المغربية والبلجيكية محور لقاء، عقد اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، بين رئيس الاتحاد العام للمغرب السيد شكيب لعلج، ونائب الوزير الأول وزير الاقتصاد والشغل البلجيكي، السيد بيير إيف درمان.

كندا.. مهرجان أوتاوا السينمائي يحتفي بالمغرب

الثلاثاء, 17 مايو, 2022 في 20:51

يحتفي مهرجان أوتاوا للفيلم، الذي يقام هذه السنة خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 10 يونيو المقبل في جاتينو، المدينة التوأم للعاصمة أوتاوا، بالمغرب بكل ثرائه وتنوعه الثقافي.

بورصة الدار البيضاء تنهي تداولاتها على وقع الارتفاع

الثلاثاء, 17 مايو, 2022 في 20:10

أنهت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الارتفاع.


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي