السلطات المغربية “لا زالت تنتظر” جوابا من منظمة العفو الدولية على رسالة رئيس الحكومة

السلطات المغربية “لا زالت تنتظر” جوابا من منظمة العفو الدولية على رسالة رئيس الحكومة

السبت, 4 يوليو, 2020 إلى 20:59

الرباط – أكدت السيدة حسناء الطريبق مديرة الدراسات القانونية والتعاون الدولي بوزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان ، اليوم السبت بالرباط، أن السلطات المغربية “لا زالت تنتظر” جوابا من منظمة العفو الدولية على رسالة رئيس الحكومة .

وقالت السيدة الطريبق ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن “السلطات المغربية لا زالت تنتظر جوابا على رسالة رئيس الحكومة من طرف الجهة المرسلة إليها . كما أن السلطات المغربية ما زالت تنتظر الأدلة العلمية المقنعة التي طالبت بها “.

وأوضحت أنه على مستوى الشكل ، فإن رسالة المديرة الإقليمية لا تجيب على مراسلة رئيس الحكومة ، مضيفة أن المديرة الإقليمية “ليست الجهة المرسلة إليها ، ولا تمثل المستوى الذي توجه إليه رئيس الحكومة”.

وذكرت في هذا الصدد بأن رئيس الحكومة كان قد وجه مراسلته إلى الأمينة العامة بالنيابة للمنظمة ، وليس مديرة المكتب الإقليمي للمنظمة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا . كما أن رئيس الحكومة وجه مراسلته لمقر المنظمة بلندن وليس للمكتب الإقليمي بتونس .

وعلى مستوى الجوهر ، تشير السيدة الطريبق ، فإن رسالة المديرة الإقليمية للمنظمة “اكتفت باجترار نفس الإدعاءات الواهية والإتهامات المجانية المتضمنة في التقرير ، من دون تقديم أدلة علمية أو حجج موضوعية” .

 

 

اقرأ أيضا

لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البيروفي تشيد بالتقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في عهد جلالة الملك

الخميس, 13 أغسطس, 2020 في 22:52

أشادت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البيروفي بالتقدم الكبير الذي أحرزه المغرب لتعزيز دولة القانون والتنمية الاجتماعية في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

جلالة الملك حريص على مد يد العون وتقوية عجلة التنمية بالعديد من الدول العربية

الخميس, 13 أغسطس, 2020 في 20:57

أكد الجامعي والمحلل السياسي، عتيق السعيد، أن جلالة الملك محمد السادس حريص على مد يد العون والسند، وتقوية عجلة التنمية بالعديد من الدول العربية، حتى قبل الحالة الوبائية العالمية، ومعترف له دوليا بالسبق في مختلف أنماط المساعدات.

كوفيد-19.. النقاط الرئيسية في تصريح وزارة الصحة

الخميس, 13 أغسطس, 2020 في 19:42

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، السيد معاد لمرابط، اليوم الخميس، حول الوضعية الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة المنصرمة:

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading