آخر الأخبار
السيدة بهية العمراني تحل الاثنين ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة “معوقات تنظيم قطاع الصحافة بالمغرب: من التدبير المباشر إلى التنظيم الذاتي”

السيدة بهية العمراني تحل الاثنين ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة “معوقات تنظيم قطاع الصحافة بالمغرب: من التدبير المباشر إلى التنظيم الذاتي”

الأحد, 21 يوليو, 2019 إلى 12:43

الرباط – تحل السيدة بهية العمراني، رئيسة الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، الاثنين، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع “معوقات تنظيم قطاع الصحافة بالمغرب: من التدبير المباشر إلى التنظيم الذاتي”.

   ويشكل هذا الملتقى، الذي يندرج ضمن سلسلة لقاءات تنظمها وكالة المغرب العربي للأنباء لتخليد الذكرى الستين لتأسيسها، مناسبة لمناقشة تطور تنظيم قطاع الصحافة بالموازاة مع التحولات الاقتصادية والقانونية التي يشهدها المجال الإعلامي والتي تفرض تحديات كبرى على مختلف المتدخلين في القطاع.

   كما سيتم خلال هذا اللقاء تسليط الضوء على مختلف الرهانات والإكراهات المرتبطة بالانتقال من التدبير المباشر لقطاع الصحافة إلى التنظيم الذاتي، ولاسيما منها ما يتعلق بتأهيل المقاولة الصحفية وتعزيز استقلاليتها، واحترام أخلاقيات المهنة، وضمان حقوق الصحفيين.

   وسيتم بهذه المناسبة، إبراز الدور الذي تضطلع به الفيدرالية المغربية لناشري الصحف في مجال التنظيم الذاتي للقطاع والجهود الحثيثة التي بذلتها في هذا الصدد.

   ويعد هذا اللقاء، السادس من نوعه بعد اللقاءات التي استضافت وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، ووزراء الاتصال السابقين، السادة محمد نبيل بن عبد الله، وخالد الناصري ومصطفى الخلفي، والكاتب والصحفي محمد لبريني.

   وسيتم تأمين البث المباشر لهذا اللقاء من خلال (ماب-لايف) على موقع (ماب إكسبريس.ما)، وعلى صفحات الوكالة بمواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك، تويتر وإنستغرام.

   كما سيتم توفير الترجمة الفورية باللغة الفرنسية لأشغال الملتقى، الذي سينظم بمقر الوكالة بالرباط ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا.

   ويعرف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي أضحى فضاء للنقاش حول المواضيع الراهنة في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة والمجتمع، مشاركة ممثلي السلطات العمومية وشخصيات تنتمي إلى آفاق شتى.

اقرأ أيضا

مكناس .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات وقرصنة المواقع الإلكترونية

الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 في 19:29

تمكنت عناصر الشرطة بمفوضية الأمن بويسلان ضواحي مكناس، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، يشكل موضوع مذكرة بحث صادرة عن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات وقرصنة المواقع الإلكترونية.

قضاء العطلة في المناطق الجبلية.. ظاهرة يقبل عليها المغاربة بأعداد متزايدة

الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 في 18:57

كلما حل فصل الصيف إلا وتبدأ الاستعدادات على قدم وساق لقضاء العطلة بعيدا عن أجواء العمل وروتين الحياة، فتكون الوجهة غالبا المدن الساحلية للاستمتاع بشواطئها والسير ليلا وسط شوارعها المزدحمة .

وفاة حبيب الصايغ أمين عام الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 في 17:10

توفي اليوم الثلاثاء الشاعر والكاتب الصحفي الاماراتي حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ،ورئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وذلك عن سن 64 سنة.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading