آخر الأخبار
السيدة بيلاي تشيد بدور المغرب داخل مجلس حقوق الإنسان وانفتاحه على المساطر الخاصة

السيدة بيلاي تشيد بدور المغرب داخل مجلس حقوق الإنسان وانفتاحه على المساطر الخاصة

الثلاثاء, 4 مارس, 2014 إلى 19:12

جنيف – أشادت المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان السيدة نافانيثيم بيلاي، خلال مباحثات أجرتها يوم الثلاثاء بجنيف، مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، بدور المغرب داخل مجلس حقوق الإنسان وانفتاحه على المساطر الخاصة للأمم المتحدة.

ونوهت المفوضة السامية خلال هذا اللقاء الذي انعقد على هامش الدورة ال 25 لمجلس حقوق الإنسان، بحضور السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة بجنيف السيد عمر هلال، ب”الدور الهام” الذي تضطلع به المملكة داخل المجلس في الدفاع عن المبادئ الكونية لحقوق الإنسان.
وبعدما هنأت السيدة بيلاي المغرب على انتخابه عضوا في مجلس حقوق الإنسان، جددت استعداد المفوضية السامية لمواكبة المغرب في مسلسل إصلاحاته، مع تشجيع المملكة على تقاسم خبرتها وتجربتها مع بلدان أخرى.
وكانت السيدة بوعيدة قد أجرت في وقت سابق اليوم مباحثات مع نائب وزير الشؤون الخارجية الياباني هيروتاكا إشيهارا.
وأشاد الجانبان بجودة العلاقات التي تجمع بين المغرب واليابان، والتي تعززها الصداقة المتينة والعميقة التي تربط بين العائلتين الملكيتين بالبلدين.
وبحثت السيدة بوعيدة والسيد إشيهارا، بهذه المناسبة، آفاق اللجنة المشتركة الثنائية الثالثة، مستعرضين سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية بين البلدين.
وأكد نائب وزير الخارجية الياباني في تصريح للصحافة ” الدور المحوري” للمغرب كفاعل إقليمي رئيسي في النهوض بالسلم وتعزيز الديمقراطية، خاصة في إفريقيا.

 

اقرأ أيضا

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة الثانية).. اتحاد طنجة يتعادل بميدانه مع شباب المحمدية 1-1

السبت, 18 سبتمبر, 2021 في 21:26

تعادل فريق اتحاد طنجة بميدانه مع شباب المحمدية بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير لطنجة، برسم منافسات الدورة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

حجز مبالغ مهمة بالدرهم والعملة الصعبة بميناء طنجة المتوسط

السبت, 18 سبتمبر, 2021 في 19:51

تمكنت عناصر الجمارك العاملة بميناء طنجة المتوسط، اليوم السبت، من حجز مبالغ مهمة بالدرهم وبالعملة الصعبة، كان أحد المغاربة المقيمين بالخارج ينوي إدخالها إلى التراب الوطني دون تصريح.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة الثانية).. الدفاع الحسني الجديدي يتغلب على ضيفه حسنية أكادير 2-1

السبت, 18 سبتمبر, 2021 في 19:43

تغلب فريق الدفاع الحسني الجديدي على ضيفه فريق حسنية أكادير بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم السبت، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم منافسات الدورة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading