آخر الأخبار
السيد أخنوش يتباحث مع رئيس الوزراء البلجيكي

السيد أخنوش يتباحث مع رئيس الوزراء البلجيكي

الإثنين, 5 ديسمبر, 2022 إلى 19:56

الرباط – عقد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين، مباحثات عبر تقنية التناظر المرئي، مع رئيس الوزراء البلجيكي، السيد ألكسندر دي كرو.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المسؤول البلجيكي حيى في بداية اللقاء الأداء المشرف للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في نهائيات كأس العالم، متمنيا له التوفيق في باقي مشواره بالبطولة.

وأضاف المصدر ذاته أن الطرفين أشادا بهذه المناسبة، بعلاقات الصداقة التي تربط العائلتين الملكيتين بالمغرب وبلجيكا، معربين عن عن ارتياحهما للشراكة الممتازة القائمة بين البلدين، لاسيما في مكافحة الإرهاب، والتعاون الثنائي مجالي العدل والهجرة.

وشكل اللقاء، حسب المصدر ذاته، مناسبة أكد خلالها الطرفان أهمية تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وبلجيكا، لاسيما في مجال الاقتصاد الأخضر، حيث شدد السيد أخنوش، على أن المغرب وبفضل الرؤية الملكية المبصرة، تمكن من بلوغ الريادة في مجال الطاقات المتجددة جهويا، مشيرا إلى العناية التي توليها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار، وتشجيع وتسهيل جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتشكل رافعة أساسية لإنعاش الاقتصاد الوطني، من خلال اعتماد “ميثاق الاستثمار الجديد”.

ونوه رئيس الحكومة بموقف بلجيكا بخصوص القضية الوطنية، والذي تعتبر فيه أن مقترح الحكم الذاتي، المقدم من طرف المغرب سنة 2007، هو أساس جيد لحل مقبول من لدن الأطراف المعنية، لافتا إلى أهمية مواصلة التعاون حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، على المستوى متعدد الأطراف وداخل الهيئات الدولية.

وخلص البلاغ إلى أن الطرفين جددا، في ختام اللقاء، إرادتهما في الرقي باللجنة العليا المختلطة للشراكة المغربية البلجيكية، وسعيهما لعقد اجتماع لها في الرباط خلال سنة 2023.

اقرأ أيضا

كأس العالم للأندية (ربع النهاية).. الأهلي المصري يتأهل إلى نصف النهاية بفوزه على سياتل ساوندرز الأمريكي 1-0

السبت, 4 فبراير, 2023 في 21:55

تأهل الأهلي المصري إلى نصف نهاية كأس العالم للأندية (المغرب 2022)، عقب فوزه على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير لطنجة، برسم ربع نهائي المسابقة.

إقليم إفران: مؤسسة محمد الخامس للتضامن تواصل تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد

السبت, 4 فبراير, 2023 في 21:30

تواصل مؤسسة محمد الخامس للتضامن تقديم المساعدات اللازمة للسكان القرويين بإقليم إفران المتضررين من موجة البرد الشديد التي تجتاح الإقليم حاليا.

كأس العالم للأندية (ربع النهائي)..إقصاء الوداد الرياضي عقب هزيمته أمام الهلال السعودي بالضربات الترجيحية (3-5)

السبت, 4 فبراير, 2023 في 21:11

أقصي فريق الوداد الرياضي من كأس العالم للأندية (المغرب 2022) ، عقب هزيمته أمام الهلال السعودي بالضربات الترجيحية (3-5) ، بعد انتهاء الشوطين الأصلي والاضافي (1-1) ، في المباراة التي جمعتهما ، اليوم السبت على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، برسم ربع نهائي البطولة.



MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي