السيد أمزازي يبرز المساهمة الهامة للتكوين المهني الخاص في إنتاج الكفاءات اللازمة لسوق الشغل

السيد أمزازي يبرز المساهمة الهامة للتكوين المهني الخاص في إنتاج الكفاءات اللازمة لسوق الشغل

الثلاثاء, 24 ديسمبر, 2019 - 16:50

   مراكش – أبرز وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، اليوم الثلاثاء بمراكش، المساهمة الهامة لقطاع التكوين المهني الخاص في إنتاج الكفاءات اللازمة لسوق الشغل.

   وفي كلمة تليت نيابة عنه في الحفل الختامي للندوة الوطنية حول “آفاق تطوير التكوين المهني الخاص، نحو إعادة تموقع القطاع”، أكد السيد أمزازي أنه منذ صدور القانون رقم 13.00 بمثابة النظام الأساسي للقطاع، تابع حوالي 680 ألف خريج من التكوين المهني الأولي مسارهم في معاهد التكوين المهني الخاص، وذلك في العديد من الفروع التي تمثل مختلف قطاعات الاقتصاد الوطني، والتي تمثل 32 بالمائة من إجمالي عدد خريجي النظام في الفترة ذاتها.

 

اقرأ أيضا

مجلس النواب يستكمل تشكيل هياكله

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 17:57

عقد مجلس النواب، اليوم الخميس، جلسة عمومية خصصت لانتخاب أعضاء مكتب المجلس وذلك تطبقا لأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 62 من الدستور، وكذا مقتضيات المادة 28 من النظام الداخلي.

المغرب.. نموذج إقليمي في مجال تحويل النظم الغذائية والزراعية (المدير العام للفاو)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 16:29

أبرز المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، دونيو شو، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يعتبر نموذجا إقليميا رائدا في مجال تحويل النظم الغذائية والزراعية.

المغرب وليبيريا يجددان التأكيد على مواصلة تعزيز تعاونهما الثنائي (بيان مشترك)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 14:48

جددت المملكة المغربية وجمهورية ليبيريا، اليوم الخميس بالرباط، التأكيد على إرادتهما لمواصلة العمل من أجل تعزيز وتوطيد وتنويع مجالات تعاونهما الثنائي، لتشمل قطاعات واعدة.