آخر الأخبار
السيد الحبيب المالكي يمثل جلالة الملك في مراسيم تنصيب رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية

السيد الحبيب المالكي يمثل جلالة الملك في مراسيم تنصيب رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية

الخميس, 24 يناير, 2019 إلى 22:01

كينشاسا – مثل رئيس مجلس النواب، السيد الحبيب المالكي، اليوم الخميس بكينشاسا، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مراسم تنصيب رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكيدي.

وخلال هذه المراسم التي جرت بحضور العديد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية، نقل السيد المالكي للرئيس تشيسيكيدي تهانئ جلالة الملك ومتمنيات جلالته له بالنجاح والتوفيق في مهامه السامية.

وكان رئيس مجلس النواب مرفوقا خلال هذا الحفل بسفير المغرب بكينشاسا السيد رشيد اغاسيم.

وعلى هامش هذه المراسم، أجرى السيد المالكي لقاءات مع كل من الوزير الأول الغابوني جوليان نكوغ بيكالي، ووزيرة التنمية والمقاولات الصغرى والمتوسطة الجنوب إفريقية لينديو زولو ووزير العلاقات الخارجية الأنغولي مانويل أوغوسطو.

وأدى فليكس تشيسيكيدي، رسميا اليمين الدستورية، اليوم الخميس، بقصر الأمة بكينشاسا رئيسا جديدا لجمهورية الكونغو الديمقراطية بحضور سلفه جوزيف كابيلا.

وكان جلالة الملك قد بعث ببرقية تهنئة إلى السيد فيليكس تشيسيكيدي، بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأشاد جلالة الملك، بهذه المناسبة، بما يجمع بين شعبي البلدين من روابط أخوية متينة، وتضامن فاعل، مؤكدا للرئيس تشيسيكيدي عزم جلالته الراسخ على “العمل سويا معه من أجل توطيد علاقات التعاون بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى شراكة قوية ومثمرة، تستجيب لتطلعات الشعبين الشقيقين، وتسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة في القارة الإفريقية”.

 

 

 

اقرأ أيضا

الألعاب الافريقية – الرباط 2019.. المغربي عمر لكحل يفوز بذهبية وزن أقل من 58 كلغ في رياضة التايكوندو

الخميس, 22 أغسطس, 2019 في 22:52

فاز البطل المغربي عمر لكحل ،اليوم الخميس، بذهبية وزن أقل من 58 كلغ في رياضة التايكوندو ، وذلك في اطار الدورة ال12 للألعاب الافريقية التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري.

الألعاب الافريقية : (المجموعة الأولى /الجولة الثانية).. المنتخب المغربي لكرة اليد يتفوق على نظيره الغيني

الخميس, 22 أغسطس, 2019 في 22:33

تفوق المنتخب المغربي لكرة اليد على نظيره الغيني بواقع 37 مقابل 18 ، المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس بقاعة المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ، برسم منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى ، في اطار الدورة ال12 للألعاب الافريقية التي يحتضنها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري.

وزيرة شؤون خارجية غينيا بيساو تشيد برؤية جلالة الملك من أجل النهوض بالتنمية البشرية والسلام والرخاء بإفريقيا

الخميس, 22 أغسطس, 2019 في 19:53

أشادت وزيرة الشؤون الخارجية والجاليات بغينيا بيساو، السيدة سوزي كلارا باربوزا، اليوم الخميس بالرباط، برؤية جلالة الملك محمد السادس من أجل النهوض بالتنمية البشرية والسلام والرخاء بإفريقيا.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading