آخر الأخبار
السيد الداودي يدعو المواطنين إلى التبليغ عن الزيادة في الأسعار والمواد الفاسدة خلال شهر رمضان الكريم

السيد الداودي يدعو المواطنين إلى التبليغ عن الزيادة في الأسعار والمواد الفاسدة خلال شهر رمضان الكريم

الإثنين, 6 مايو, 2019 إلى 17:03

الرباط- دعا الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، السيد لحسن الداودي، اليوم الاثنين بالرباط، المواطنين إلى التبليغ عن الزيادة في أسعار المواد الغذائية والمواد الفاسدة خلال شهر رمضان الكريم.

وأبرز السيد الداودي في معرض جوابه على سؤال محوري حول “الإجراءات المتخذة لحماية المستهلك خلال شهر رمضان بمجلس النواب”، أن الحكومة معبأة لمحاربة الغش وحماية المستهلك، داعيا المواطنين إلى التبليغ عن التجاوزات والاحتكار والإخبار بالمواد الفاسدة على الرقم الهاتفي الوطني 5757 الذي خصصته وزارة الداخلية لتلقي شكايات وملاحظات المستهلكين، وكذا الأرقام المعتمدة من قبل الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، ووزارة الصحة.

واعتبر الوزير أن ظاهرتي الغش والفساد التي تطرح كل شهر رمضان تعد إشكالية لا تتعلق بالعرض، إذ أن جميع المواد الاستهلاكية متوفرة في السوق، مضيفا أن المشكل يتمثل في الوسائط والثقافة السائدة، واستغلال البعض لزيادة الطلب على المواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان وإقبال المواطنين على اقتناء بعض المواد الاستهلاكية خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر، للزيادة في الأسعار.

وأضاف السيد الداودي أن كل الوزارات معبأة لحماية المستهلك إضافة إلى مجلس المنافسة الذي يضطلع بدوره في هذا المجال، مشيرا إلى أن مصالح المراقبة تقوم بدورها خاصة على مستوى أسواق الجملة.

اقرأ أيضا

إقليم سيدي قاسم: تعزيز العرض الصحي بتدشين وحدة الأشعة بالمستشفى الإقليمي

الجمعة, 24 مايو, 2019 في 23:02

تعززت البنية التحتية الصحية بإقليم سيدي قاسم بتدشين وحدة الأشعة بالمستشفى الإقليمي، والتي تم إنجازها بتكلفة إجمالية تفوق 12.3 مليون درهم، وذلك بهدف تقليص آجال الانتظار وضمان استمرارية خدمة الأشعة.

الدار البيضاء.. توقيف مواطنين إسبانيين ومغربيين للاشتباه في حيازتهم لكميات من الذهب يشتبه في كونها متحصلة أو مرتبطة بأنشطة إجرامية

الجمعة, 24 مايو, 2019 في 22:26

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الجمعة، من توقيف مواطنين إسبانيين، بمعية شخصين مغربيين، وذلك للاشتباه في حيازتهم لكميات من الذهب يشتبه في كونها متحصلة أو مرتبطة بأنشطة إجرامية.

الشيلي .. إفطار رمضاني “متعدد الأديان” بسانتياغو في أجواء من التوادد وتقاسم قيم الأخوة

الجمعة, 24 مايو, 2019 في 17:44

جمعت مائدة إفطار رمضانية، أمس الخميس بسانتياغو، العديد من الشخصيات التي تنتمي إلى جنسيات وأديان متباينة، وذلك في أجواء ميزها التوادد وتقاسم قيم الأخوة والتضامن، وهي سمات تطبع شهر رمضان الفضيل.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading