آخر الأخبار
السيد بوريطة يتباحث مع نظيرته البوركينابية

السيد بوريطة يتباحث مع نظيرته البوركينابية

الجمعة, 14 يناير, 2022 إلى 16:15

الرباط – أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، مباحثات هاتفية اليوم الجمعة، مع وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون والبوركينابيين في الخارج السيدة هديزاتو روزين سوري-كوليبالي.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن الوزيرين أشادا خلال هذه المباحثات بعلاقات الأخوة والتضامن والتعاون الممتازة القائمة بين المغرب وبوركينا فاسو، والتي توطدت طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخيه الرئيس روش مارك كريستيان كابوري.

وأضاف المصدر نفسه، أن السيد بوريطة والسيدة سوري-كوليبالي جددا بهذه المناسبة، التأكيد على عزمهما المشترك على تعزيز روابط الصداقة والتعاون متعدد الأبعاد في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الثنائي والإقليمي والدولي.

وخلص البلاغ إلى أن الوزيرين اتفقا أيضا على توسيع نطاق التعاون ليشمل مجالات جديدة، ولاسيما الجوانب الاقتصادية والعلمية والتقنية والثقافية، وكذا مجال الأمن والدفاع ومكافحة الإرهاب والتطرف، بما يعود بالفائدة على البلدين.

اقرأ أيضا

واشنطن تستضيف، غدا الخميس، اجتماعا وزاريا افتراضيا حول الطاقة والمناخ

الأربعاء, 26 يناير, 2022 في 21:22

يعقد المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون المناخ، جون كيري، يوم غد الخميس، اجتماعا وزاريا افتراضيا لمنتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ.

الصحراء.. دعوة غوتيريش “الأطراف” إلى استئناف العملية السياسية يجدد التأكيد على مركزية الأمم المتحدة في هذا الملف (جامعي)

الأربعاء, 26 يناير, 2022 في 20:19

أكد الأستاذ الجامعي عبد اللطيف كومات، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن الدعوة الأخيرة التي وجهها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى “الأطراف” المعنية بالنزاع حول قضية الصحراء المغربية من أجل استئناف العملية السياسية، تؤكد مجددا مركزية الأمم المتحدة في حل هذا النزاع المفتعل.

افتتاح السنة القضائية الجديدة 2022

الأربعاء, 26 يناير, 2022 في 19:20

بإذن مولوي سامي من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، افتتح الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ، اليوم الأربعاء ، السنة القضائية الجديدة 2022.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية