السيد بوريطة يتباحث مع نظيرته البوركينابية

السيد بوريطة يتباحث مع نظيرته البوركينابية

الجمعة, 14 يناير, 2022 إلى 16:15

الرباط – أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، مباحثات هاتفية اليوم الجمعة، مع وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون والبوركينابيين في الخارج السيدة هديزاتو روزين سوري-كوليبالي.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن الوزيرين أشادا خلال هذه المباحثات بعلاقات الأخوة والتضامن والتعاون الممتازة القائمة بين المغرب وبوركينا فاسو، والتي توطدت طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخيه الرئيس روش مارك كريستيان كابوري.

وأضاف المصدر نفسه، أن السيد بوريطة والسيدة سوري-كوليبالي جددا بهذه المناسبة، التأكيد على عزمهما المشترك على تعزيز روابط الصداقة والتعاون متعدد الأبعاد في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الثنائي والإقليمي والدولي.

وخلص البلاغ إلى أن الوزيرين اتفقا أيضا على توسيع نطاق التعاون ليشمل مجالات جديدة، ولاسيما الجوانب الاقتصادية والعلمية والتقنية والثقافية، وكذا مجال الأمن والدفاع ومكافحة الإرهاب والتطرف، بما يعود بالفائدة على البلدين.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. افتتاح التداولات على وقع إيجابي

الخميس, 18 أغسطس, 2022 في 10:52

افتتحت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على وقع إيجابي.

صيف 2022 .. الصويرة تحطم كل أرقامها القياسية من حيث تدفق السياح

الخميس, 18 أغسطس, 2022 في 10:08

حطمت مدينة الصويرة، خلال فصل الصيف الحالي، كل أرقامها القياسية من حيث معدل ملء فنادقها، المصنفة وغير المصنفة.

ألعاب التضامن الإسلامي/ الكاراطي .. المشاركة المغربية تحقق حصيلة إيجابية من الميداليات

الخميس, 18 أغسطس, 2022 في 9:59

حقق الفريق المغربي للكاراطي حصيلة إيجابية من الميداليات خلال المنافسات التي جرت ، اليوم الأربعاء، ضمن النسخة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي ، التي تحتضنها مدينة التركية إلى غاية 18 غشت الجاري.


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي