السيد بوريطة يجري بباراماريبو مباحثات مع نظيرته السورينامية

السيد بوريطة يجري بباراماريبو مباحثات مع نظيرته السورينامية

الأربعاء, 12 يونيو, 2019 إلى 23:58

باراماريبو –  أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء بباراماريبو، مباحثات مع نظيرته السورينامية، إلديز بولاك-بيغلي، تمحورت حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وتركزت المباحثات، التي تميزت بحضور سفير المغرب في البرازيل و السورينام، السيد نبيل الدغوغي، على العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالتجارة والاستثمار والتبادل الثقافي والسياحة وتبادل الخبرات.

وبهذه المناسبة، اتفق الجانبان على إحداث آلية لتتبع مبادرات التعاون المدرجة في الاتفاق الإطار العام الذي يجمع بين حكومتي البلدين، وفق بيان مشترك توج زيارة السيد بوريطة للبلد الكاريبي.

كما اتفق الطرفان على تبادل التجارب في المجال الصناعي لتعزيز التعاون بين الشركات المغربية ونظيراتها بالسورينام.

وتطرقت المباحثات أيضا إلى تعزيز الحوار والتعاون الثنائي على مستوى الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية و متعددة الأطراف، والحفاظ على الالتزام بالقضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز المصالح المشتركة بين البلدين.

وخلال هذه المباحثات، أطلع السيد بوريطة الجانب السورينامي على آخر التطورات حول قضية الصحراء المغربية وجدد التزام المملكة بالعمل مع الامم المتحدة من أجل التوصل إلى حل عادل ونهائي لهذا النزاع الاقليمي.

ودشن وزير الشؤون الخارجية والتعاون اليوم الأربعاء زيارة إلى السورينام حيث أجرى مباحثات مع عدد من سامي المسؤولين بالبلد الكاريبي.

اقرأ أيضا

جونسون يقول إن هناك “تقدما هائلا” في المفاوضات حول بريكست

الأحد, 15 سبتمبر, 2019 في 11:14

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أمس السبت، أن هناك “تقدما هائلا” جار إحرازه للتوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

فاس: أزيد من 113 ألف مستفيد من مبادرة “مليون محفظة”

السبت, 14 سبتمبر, 2019 في 21:46

يستفيد 113 ألف و 664 تلميذ من مختلف المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالمي والبحث العلمي بفاس، من المبادرة الوطنية “مليون محفظة” برسم الموسم الدراسي 2020-2019.

فاس: إطلاق قافلة السكن الاجتماعي ذي القيمة العقارية المنخفضة

السبت, 14 سبتمبر, 2019 في 21:05

تم اليوم الجمعة بفاس اطلاق قافلة السكن الاجتماعي ذي القيمة العقارية المنخفضة بمبادرة من مجموعة العمران على الصعيد الوطني.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading