آخر الأخبار
السيد بيدرو سانشيز ينوه بالدور الريادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في إفريقيا وفي مجال الهجرة

السيد بيدرو سانشيز ينوه بالدور الريادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في إفريقيا وفي مجال الهجرة

الإثنين, 19 نوفمبر, 2018 إلى 20:34

الرباط – نوه رئيس الحكومة الاسبانية السيد بيدرو سانشيز، الذي قام، اليوم الاثنين، بزيارة عمل للمغرب، بالدور الريادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في إفريقيا، خصوصا إثر عودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي، وفي مجال الهجرة، باعتبارها ظاهرة عالمية تطال العديد من البلدان.

وعبّر رئيس الحكومة الاسبانية الذي استقبل اليوم الاثنين في الرباط من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في تصريح للصحافة عند مغادرته لمطار الرباط- سلا، عن “الإرادة القوية” لبلاده في تعزيز العلاقات الاقتصادية، التجارية، الثقافية، السياسية وكذا في المجال التعليمي، مع المغرب.

وأبرز أن الاستقبال الملكي كان “إيجابيا للغاية” وشكل فرصة لتبادل عدة وجهات نظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، موضحا أن الأمر يتعلق بعقد اجتماع رفيع المستوى بين الحكومتين في 2019 ومنتدى مغربي اسباني للأعمال، من أجل تعميق العلاقات الاقتصادية، السياسية والثقافية بين البلدين.

وكشف رئيس الحكومة الاسبانية ، من جهة أخرى، عن مقترح لبلاده بخصوص تنظيم مشترك لمونديال كرة القدم 2030، مع المغرب والبرتغال.

وصرح في هذا السياق “أعتقد أن رسائل عديدة تنبثق حول هذا الترشيح، الهام بالنسبة للمغرب، اسبانيا والبرتغال. الرسالة الأكثر أهمية هي أن الأمر يتعلق بأول ترشيح مشترك بين قارتين: أوروبا وإفريقيا” معتبرا أنه سيكون “ترشيحا جد تنافسي”.

كما أعلن رئيس الحكومة الاسبانية عن “زيارة رسمية مقبلة للملك فيليبي السادس والملكة ليتيسيا إلى المغرب في غضون 2019”.

اقرأ أيضا

مسجد الأمير مولاي رشيد.. معلمة وضاءة في مدينة الرشيدية

الجمعة, 24 مايو, 2019 في 13:38

يعتبر مسجد الأمير مولاي رشيد الأقدم في مدينة الرشيدية ومعلمة وضاءة في المنطقة التي تعرف بإقبال سكانها على المساجد وإعمارها.

الداخلة.. نفحات رمضان تذكي أجواء العبادة داخل مساجد المدينة

الجمعة, 24 مايو, 2019 في 12:54

يحل شهر رمضان المبارك بالداخلة، حاضرة إقليم وادي الذهب، بنفحات دينية عطرة تذكي أجواء العبادة داخل مساجد المدينة.

اليوم الوطني للطفل .. مناسبة سنوية لتجديد التزام المملكة بالنهوض بوضعية الطفل وحقوقه داخل المجتمع

الجمعة, 24 مايو, 2019 في 12:51

يحتفل المغرب في 25 ماي من كل عام باليوم الوطني للطفل، الذي أطلقه جلالة المغفور له الحسن الثاني، أكرم الله مثواه، في خطابه للمؤتمر الوطني الأول حول حقوق الطفل سنة 1994، حيث اعتبر رحمه الله أن “حضارة الأمم والشعوب تقاس بمبلغ عنايتها واهتمامها بأطفالها”.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading