السيد حكيم حجوي يقدم نسخا من أوراق اعتماده للسلطات البريطانية

السيد حكيم حجوي يقدم نسخا من أوراق اعتماده للسلطات البريطانية

الإثنين, 17 يناير, 2022 إلى 15:46

لندن – قدم السيد حكيم حجوي، اليوم الإثنين، نسخا من أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة لجلالة الملك لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

وأجرى السفير الجديد محادثات عن بعد، في إطار احترام الضوابط الصحية المرتبطة بوباء “كوفيد-19″، مع نائبة مدير البروتوكول بوزارة الشؤون الخارجية البريطانية، السيدة أليسون ماكميلان، التي قدم لها نسخا من أوراق اعتماده.

وشكلت هذه المحادثات مناسبة للتذكير بعمق العلاقات العريقة القائمة بين المغرب والمملكة المتحدة، ولتجديد التأكيد على رغبة البلدين في تعزيز شراكاتهما الإستراتيجية.

ويعد هذا اللقاء أول خطوة بروتوكولية قبل تقديم أوراق الاعتماد إلى الملكة إليزابيث الثانية، حيث يمثل ذلك الانطلاقة الرسمية. وهذا يؤشر على التقلد الرسمي لسفير صاحب الجلالة مهامه لدى قصر سانت جيمس.

وكان السيد حكيم حجوي قد عين في 14 دجنبر الماضي، من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، سفيرا لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

اقرأ أيضا

المغرب / بلجيكا .. من أجل تعاون يعد بالنمو لفائدة المقاولات

الثلاثاء, 17 مايو, 2022 في 20:58

شكل موضوع تعزيز النمو الاقتصادي والتعاون بين المقاولات المغربية والبلجيكية محور لقاء، عقد اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، بين رئيس الاتحاد العام للمغرب السيد شكيب لعلج، ونائب الوزير الأول وزير الاقتصاد والشغل البلجيكي، السيد بيير إيف درمان.

كندا.. مهرجان أوتاوا السينمائي يحتفي بالمغرب

الثلاثاء, 17 مايو, 2022 في 20:51

يحتفي مهرجان أوتاوا للفيلم، الذي يقام هذه السنة خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 10 يونيو المقبل في جاتينو، المدينة التوأم للعاصمة أوتاوا، بالمغرب بكل ثرائه وتنوعه الثقافي.

بورصة الدار البيضاء تنهي تداولاتها على وقع الارتفاع

الثلاثاء, 17 مايو, 2022 في 20:10

أنهت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الارتفاع.


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي