السيد سعد الدين العثماني: قرار مجلس الأمن الدولي حول سورية “تاريخي”

السيد سعد الدين العثماني: قرار مجلس الأمن الدولي حول سورية “تاريخي”

السبت, 28 سبتمبر, 2013 إلى 11:29

نيويورك (الأمم المتحدة)- وصف وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني، ب”التاريخي” القرار الذي صادق عليه مساء  الجمعة بالإجماع مجلس الأمن الدولي والقاضي بتفكيك ترسانة الأسلحة الكيماوية السورية.

وقال السيد العثماني، في تصريح للصحافة مباشرة بعد عملية التصويت، إن “قرار مجلس الأمن تاريخي، لأنه بالإضافة إلى تجريمه استعمال أسلحة الدمار الشامل، يسمح للمراقبين الأمميين بالذهاب إلى سورية من أجل مراقبة وتفتيش الترسانة الكيماوية السورية، والبدء في تدميرها”.

وأضاف أن هذا القرار يؤكد أيضا على “ضرورة العمل الفوري من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، من خلال الاعداد الجيد لمؤتمر جنيف الثاني المرتقب منتصف نونبر المقبل.

وقد صوت على هذا القرار وزراء خارجية البلدان ال15 الأعضاء بمجلس الأمن الدولي.

ويتعلق الأمر بأول قرار لمجلس الأمن حول سورية منذ بداية الأزمة السورية قبل سنتين ونصف.

اقرأ أيضا

كأس أمم إفريقيا.. المنتخب الجزائري ينهزم أمام نظيره غينيا الاستوائية (0-1)

الأحد, 16 يناير, 2022 في 22:26

فجر منتخب غينيا الاستوائية مفاجئة من العيار الثقيل عندما نجح في انتزاع الفوز أمام نظيره الجزائري ،حامل اللقب الافريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب ليمبي ، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021 “.

فرنسا.. البرلمان يقر مشروع القانون المتعلق بشهادة التلقيح بصفة نهائية

الأحد, 16 يناير, 2022 في 21:38

أقر البرلمان الفرنسي نهائيا، اليوم الأحد، في تصويت أخير للنواب، مشروع القانون المتعلق بشهادة التلقيح، الذي ترغب الحكومة في تطبيقه سريعا مع تجدد تفشي وباء “كوفيد-19”.

ريال مدريد يفوز بكأس السوبر الإسباني

الأحد, 16 يناير, 2022 في 21:34

أحرز نادي ريال مدريد كأس السوبر الإسباني بعد تغلبه بهدفين للاشيء على أتليتيكو بلباو في المباراة التي أقيمت، مساء اليوم الأحد، على ملعب “الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض.