السيد عبد النباوي يبحث مع وفد قضائي موريتاني سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال القضاء

السيد عبد النباوي يبحث مع وفد قضائي موريتاني سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال القضاء

الثلاثاء, 17 مايو, 2022 إلى 12:45

الرباط – أجرى الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، السيد محمد عبد النباوي، أمس الإثنين، بمقر المجلس بالرباط، مباحثات مع وفد قضائي موريتاني رفيع المستوى يرأسه المفتش العام للإدارة القضائية والسجون بوزارة العدل بجمهورية موريتانيا، همت سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال القضائي.

وذكر بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، أن زيارة الوفد القضائي الموريتاني تندرج في إطار تبادل التجارب والخبرات بين البلدين، والاطلاع على التجربة المغربية في مجال استقلال السلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة، والتحولات العميقة التي همت إصلاح منظومة العدالة بالمملكة.

وأضاف أن مباحثات الجانبين انصبت حول سبل تطوير آليات التنسيق والشراكة، وتطوير التعاون في مجال التفتيش القضائي بين البلدين.

حضر هذا  اللقاء، الأمين العام للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والمفتش العام للشؤون القضائية، وعدد من أعضاء وأطر المجلس.

ويواصل الوفد الموريتاني زيارته لبعض المؤسسات القضائية للتعرف على أجهزة التفتيش القضائي المغربية.

اقرأ أيضا

إحداث لجنة لتتبع برنامج الحكومة في قطاع الماء الشروب

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 20:42

ترأس رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس، اجتماعا عن بعد خصص لـ “دراسة الوضعية المائية ببلادنا”، تقرر خلاله إحداث لجنة لتتبع برنامج الحكومة في ما يتعلق بالماء الشروب.

السيد لحليمي: نحو جعل المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي مرجعا في مجال الإحصائيات

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 20:16

قال المندوب السامي للتخطيط، أحمد لحليمي العلمي، اليوم الخميس بالرباط، إن الاستراتيجية الجديدة للمعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي، التي تهدف إلى تحسين مستواه، تهدف أيضا إلى جعله “مرجعا حقيقيا” في مجال الإحصائيات والاقتصاد التطبيقي.

المغرب/الكاميرون: توقيع بروتوكول اتفاق في مجال الشؤون الاجتماعية

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 18:30

جرى اليوم الخميس بالرباط توقيع بروتوكول اتفاق يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الشؤون الاجتماعية، بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ووزارة الشؤون الاجتماعية بجمهورية الكاميرون.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي