السيد لشكر .. معارضة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ستكون سياسية واجتماعية واقتصادية

السيد لشكر .. معارضة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ستكون سياسية واجتماعية واقتصادية

الأربعاء, 22 سبتمبر, 2021 إلى 15:53

الرباط – أكد الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر، اليوم الأربعاء، بالرباط، أن المعارضة التي سيمارسها الحزب، خلال الولاية التشريعية المقبلة، ستكون معارضة سياسية واجتماعية واقتصادية.

وكان الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قد قرر، خلال اجتماع طارئ لمكتبه السياسي عقده مساء أمس  الثلاثاء، الاصطفاف في المعارضة.

وقال السيد لشكر، خلال ندوة صحفية ” لن نقوم بمعارضة أشخاص (..) بل معارضة سياسية واجتماعية واقتصادية لكل ما يمكن أن يمس بالقدرة الشرائية للمواطنين وبالمكاسب التي تحققت “.

وأضاف ” خلصنا إلى قناعة أن موقعنا سيكون هو المعارضة، وهو ما اختاره الأخوات والإخوة في المكتب السياسي “،

وأكد الكاتب الأول أنه، على المستوى الاجتماعي، سيكون الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ” بمثابة الحارس الأمين في مراقبة الأغلبية الحكومية في تنفيذ كل الوعود التي أعلنوا عنها في برنامجهم الانتخابي “.

من جهة أخرى، أعلن السيد لشكر، بهذه المناسبة، عدم ترشحه للكتابة الأولى خلال المؤتمر الوطني المقبل للحزب.

وجاء قرار الاصطفاف في المعارضة بعد أن قدم الكاتب الاول للحزب عرضا سياسيا حول خلاصات مشاوراته مع رئيس الحكومة المكلف، ضمنه رؤيته لموقع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في المرحلة المقبلة علاقة بتلك المشاورات، وذلك حسب البيان الذي اصدره الحزب، مساء أمس، عقب اجتماع مكتبه السياسي.

وحل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية رابعا في الانتخابات التشريعية التي جرت في الثامن من شتنبر بحصوله على 34 مقعدا.

 

 

 

اقرأ أيضا

درعة تافيلالت .. إنتاج جيد من التمور رغم الإكراهات المناخية

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 12:01

سجلت جهة درعة تافيلالت، خلال السنة الجارية، إنتاجا جيدا من التمور، مما سيمكن من تزويد السوق المحلي والوطني بمختلف أنواع التمور، وذلك على الرغم من الإكراهات المناخية بفعل، على الخصوص، تراجع التساقطات المطرية في السنوات الماضية.

مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر تجتمع بالصويرة.. إفريقيا، فاعل مركزي في المستقبل داخل مجموعة الأمم

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:45

تعقد مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر الجنوب إفريقية الشهيرة، اجتماعا لمجلس إدارتها، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري، بالصويرة، بحضور السيد جونثان أوبنهايمر.

مكافحة كوفيد-19..دورات تكوينية لفائدة موريتانيين (المعهد الوطني للصحة)

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:18

تمت مؤخرا برمجة سلسلة من الدورات التكوينية بين المعهد الوطني للصحة بالمغرب والمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية بموريتانيا حول تشخيص كوفيد-19، والتسلسل الجيني لـ فيروس كورونا المستجد (سارس-كوف2)، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب، ولاسيما اتفاق التعاون المبرم سنة 2019 بين المعهدين.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading