السيد محمد اشكالو يقدم أوراق اعتماده للرئيسة الإستونية

السيد محمد اشكالو يقدم أوراق اعتماده للرئيسة الإستونية

الخميس, 21 نوفمبر, 2019 إلى 13:45

تالين – قدم سفير المغرب في فنلندا وإستونيا السيد محمد اشكالو، اليوم الخميس بالعاصمة الإستونية تالين، أوراق اعتماده كسفير فوق العادة ومفوض غير مقيم إلى السيدة كيرستي كاليولايد رئيسة جمهورية إستونيا.

وخلال مراسيم الاستقبال التي جرت بالقصر الرئاسي، أبلغ السيد اشكالو تحيات وتقدير صاحب الجلالة للسيدة الرئيسة وتمنياته للشعب الإستوني بالتقدم والازدهار.

وبدورها كلفت السيدة كيرستي كاليولايد السفير المغربي بإبلاغ جلالة الملك تحياتها الخاصة وتقديرها لجلالته مؤكدة على استعداد بلدها لدعم العلاقات بين البلدين.

وشكلت هذه المناسبة فرصة لتبادل الأفكار بين الطرفين حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها خاصة في المجالات ذات التميز لكل جانب، وكذلك في الجوانب الاقتصادية والسياسية والثقافية على المستوىين الثنائي والمتعدد الأطراف.

وتعتبر جمهورية إستونيا من الدول الرائدة في منطقة البلطيق في مجالات الخدمات وتكنولوجيات الاتصال كما أنها ستشغل ابتداء من يناير المقبل منصب عضو غير دائم في مجلس الأمن.

اقرأ أيضا

مجموعة الاتفاق الرباعي “نموذج ناجح” في مجال التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2019 في 21:10

أكد الوكيل العام للملك لدى استئنافية الرباط، السيد حسن الداكي، اليوم الأربعاء بمراكش، أن مجموعة الاتفاق الرباعي للنيابات العامة المغربية والإسبانية والفرنسية والبلجيكية المتخصصة في مكافحة الإرهاب تشكل “نموذجا ناجحا” في مجال التعاون الدولي في هذا المجال.

اعتماد مسطرة الانتقاء الأولي لاختيار المترشحين لولوج أسلاك الشرطة

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2019 في 20:56

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أنها اعتمدت مسطرة الانتقاء الأولي لاختيار المترشحين الذين سيجتازون مباريات ولوج أسلاك الشرطة التي ستجرى يوم 15 دجنبر الجاري، والتي حددت عتبة النقط السنوية والمعدلات المطلوية بعد دراسة ملفات الترشيح المتوصل بها، وذلك طبقا لأحكام المادة 17 من النظام الأساسي لموظفي المديرية التي تنص لزوما على مسطرة الانتقاء الأولي كشرط ضروري للترشح لاجتياز المباريات الوظيفية للأمن الوطني.

تكريم المغرب في عرض عسكري بمناسبة الذكرى ال 59 لعيد استقلال بوركينا فاسو

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2019 في 20:34

على إثر الموافقة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية ، تم توشيح علم الأكاديمية الملكية العسكرية لمكناس اليوم الأربعاء في بوركينا فاسو ،بوسام ” قائد من درجة فارس”.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading