الشباب أضحى يشكل فاعلا سوسيو-سياسيا أساسيا بالبلدان العربية (لقاء)

الشباب أضحى يشكل فاعلا سوسيو-سياسيا أساسيا بالبلدان العربية (لقاء)

الثلاثاء, 26 نوفمبر, 2013 إلى 22:47

مراكش- أكد المشاركون في المنتدى المغاربي للحوار حول مشاركة الشباب في تطوير وتنفيذ السياسات العمومية المحلية، المنعقد حاليا بمراكش، أن الشباب أضحى يشكل فاعلا سوسيو-سياسيا أساسيا بالبلدان العربية.وأضاف المشاركون خلال هذا اللقاء المغاربي، المنظم إلى غاية 29 نونبر الجاري، تحت شعار “الشباب الجمعوي المغاربي يسائلون المنتخبين المحليين حول الديمقراطية التشاركية”، أن “الربيع العربي”، الذي شكل منعطفا حاسما لدفع الشباب إلى الاهتمام أكثر بالسياسة، خلق ظروف الانخراط الواسع للشباب في السياسة.

وأبرز المتدخلون أن الشباب أضحوا فاعلين سياسيين أساسيين في إعداد وتقييم السياسات العمومية، مسجلين أن هذه الشريحة التي تمثل أكثر من نصف السكان بالعالم العربي كانت لزمن طويل لا تحظى بمكانة متميزة في معظم التوجهات السياسية.

ويعرف هذا المنتدى، المنظم بمبادرة من “مؤسسة آنا ليند” وبشراكة مع مركز البحوث والبحوث التطبيقية في التنمية البشرية، مشاركة حوالي 50 من الشباب الجمعويين يمثلون البلدان المغاربية الخمسة، إلى جانب خبراء وممارسين مهتمين بالمشاركة المواطنة للشباب في التنمية المحلية والإقليمية.

اقرأ أيضا

توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 20:22

تتوقع المندوبية السامية للتخطيط أن يسجل معدل نمو الاقتصاد الوطني انخفاضا يقدر بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020، عوض 1ر0 في المائة قي الفصل السابق.

المضيق – الفنيدق : الهلال الأحمر المغربي يوزع مساعدات غذائية على مرضى القصور الكلوي

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 17:56

وزع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق – الفنيدق، السبت، مساعدات غذائية على مجموعة من مرضى القصور الكلوي والسرطان وعائلات أطفال في وضعية إعاقة وسجناء سابقين.

الدار البيضاء..وفاة شخص كان موضوعا رهن الحراسة النظرية أثناء نقله للمستشفى نتيجة عارض صحي

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 15:03

علم لدى ولاية أمن الدار البيضاء أن شخصا يبلغ من العمر 26 سنة، كان موضوعا رهن الحراسة النظرية من قبل مصالح منطقة أمن البرنوصي بعد ضبطه في حالة تخدير بالشارع العام، توفي صباح اليوم الأحد على متن سيارة إسعاف أثناء نقله للمستشفى لتلقي العلاج نتيجة عارض صحي.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading