الشرق الأوسط: المغرب يتابع باهتمام “الجهود الحثيثة” لواشنطن (العثماني)

الشرق الأوسط: المغرب يتابع باهتمام “الجهود الحثيثة” لواشنطن (العثماني)

الإثنين, 30 سبتمبر, 2013 إلى 21:30

نيويورك (الأمم المتحدة) – أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن المغرب يتابع باهتمام “المجهودات الحثيثة” التي قامت بها الإدارة الأمريكية في قضية مسلسل السلام بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال السيد العثماني، في إطار النقاش العام للدورة ال 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة، “إننا نتابع باهتمام المجهودات الحثيثة التي قامت بها الإدارة الأمريكية، والإنخراط الشخصي لكاتب الدولة جون كيرى لتسهيل المفاوضات بين الطرفين”.

وأعرب عن الأمل في أن “تواكب هذه الدينامية الواعدة إجراءات ومبادرات تنسجم مع منطوق الشرعية الدولية، ليس أقلها إيقاف الاستيطان وفك الحصار عن فلسطينيي غزة والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين”.

وتابع أن المغرب يبقى، من منطلق رئاسة جلالة الملك محمد السادس للجنة القدس، “مستعدا للإسهام في بلورة هذه الجهود والدفاع عن الحقوق الفلسطينية وتحقيق السلام والأمن المنشودين في هذه المنطقة الإستراتيجية من العالم”.

وأشار الوزير إلى أن “انطلاق الدورة الحالية للجمعية العامة يتزامن مع عقد لقاءات فلسطينية – إسرائيلية لاستئناف مفاوضات يرجى أن تكون نهائية من أجل التوصل إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف، كخطوة ضرورية لتحقيق السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط”.

اقرأ أيضا

كأس أمم إفريقيا.. المنتخب الجزائري ينهزم أمام نظيره غينيا الاستوائية (0-1)

الأحد, 16 يناير, 2022 في 22:26

فجر منتخب غينيا الاستوائية مفاجئة من العيار الثقيل عندما نجح في انتزاع الفوز أمام نظيره الجزائري ،حامل اللقب الافريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب ليمبي ، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021 “.

فرنسا.. البرلمان يقر مشروع القانون المتعلق بشهادة التلقيح بصفة نهائية

الأحد, 16 يناير, 2022 في 21:38

أقر البرلمان الفرنسي نهائيا، اليوم الأحد، في تصويت أخير للنواب، مشروع القانون المتعلق بشهادة التلقيح، الذي ترغب الحكومة في تطبيقه سريعا مع تجدد تفشي وباء “كوفيد-19”.

ريال مدريد يفوز بكأس السوبر الإسباني

الأحد, 16 يناير, 2022 في 21:34

أحرز نادي ريال مدريد كأس السوبر الإسباني بعد تغلبه بهدفين للاشيء على أتليتيكو بلباو في المباراة التي أقيمت، مساء اليوم الأحد، على ملعب “الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض.