آخر الأخبار
الصحراء أرض مغربية وقد كانت دائما كذلك (مستشار بحزب بوديموس الاسباني)

الصحراء أرض مغربية وقد كانت دائما كذلك (مستشار بحزب بوديموس الاسباني)

الجمعة, 15 مارس, 2019 إلى 15:23

 

الداخلة – أكد المستشار بحزب اليسار الإسباني “بوديموس”، خورخي فيرسترينيي روخاس، اليوم الجمعة بالداخلة، أن “الصحراء أرض مغربية وكانت على الدوام كذلك”.

وقال السيد فيرسترينيي روخاس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش مشاركته في الدورة السنوية الخامسة لمنتدى كرانس مونتانا، إن “النقاش حول الصحراء لا ينبغي أن يكون قائما، ذلك أن أرض الصحراء مغربية وكانت كذلك على الدوام”.

وأضاف السيد فيرسترينيي روخاس، الخبير السياسي والأمين العام الأسبق للتحالف الشعبي، وهي فيدرالية للأحزاب السياسية تنتمي لإيديولوجيات محافظة تأسست في بداية الانتقال الديمقراطي بإسبانيا، أنه “لا وجود لما يسمى بالشعب الصحراوي. بل يتعلق الأمر بصنيعة جزائرية وجزء من اليسار الإسباني للأسف لم يع بعد الوضعية الحقيقية لهذا الإقليم المغربي”.

وتابع قائلا “أنا قريب من حزب بوديموس، لكن يجب علي أن أسمي الأشياء بمسمياتها”، داعيا في هذا السياق، “الجزائر إلى الانشغال بمشاكلها السياسية الداخلية عوض التدخل في شؤون المغرب وصحرائه”.

وأشار السيد روخاس الذي يعد أيضا أستاذا جامعيا وخبيرا سياسيا بارزا في إسبانيا، إلى أن المغرب حقق مزيدا من التقدم والنمو الاقتصادي في إفريقيا وبذل جهودا معتبرة في مجال التضامن مع البلدان.

وحسب المتحدث، فإن دور المغرب “أساسي” وسيكون كذلك في المستقبل كـ”حلقة قوية” للتنمية في إفريقيا وشريكا لأوروبا، مؤكدا أن المملكة تسمع عاليا صوت إفريقيا في المنتديات الدولية.

 

اقرأ أيضا

الدار البيضاء ..التجمع المهني للمعلنين المغاربة يكشف عن رؤيته الجديدة 2022

الأربعاء, 22 مايو, 2019 في 21:17

استعرض التجمع المهني للمعلنين المغاربة، مساء أمس الثلاثاء في الدار البيضاء ، الخطوط العريضة لرؤيته 2022 ،والتي تهدف إلى تعزيز موقعه كممثل وحيد للمعلنين.

تحيين الدراسة الوطنية للتنوع البيولوجي سيتيح إعداد استراتيجية ما بعد 2020 بناء على معطيات محينة

الأربعاء, 22 مايو, 2019 في 17:53

أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، السيدة نزهة الوافي، اليوم الأربعاء بالرباط، أنه سيتم تحيين الدراسة الوطنية للتنوع البيولوجي، وتقييم النظم الايكولوجية حتى يتسنى إعداد استراتيجية ما بعد 2020 بناء على معطيات محينة، بتشارك مع جميع المتدخلين وبدعم من التعاون الدولي.

عصبة الأبطال الإفريقية( النهاية-ذهاب) .. إقبال كبير للظفر بالتذاكر بالدار البيضاء

الأربعاء, 22 مايو, 2019 في 16:34

تشهد مدينة الدار البيضاء إقبالا كبيرا على نقط البيع للحصول على التذاكر الثمينة لحضور العرس الكروي الهام المتمثل في مباراة (النهاية / ذهاب) الخاصة بعصبة الأبطال الإفريقية، التي ستجمع الجمعة المقبل بالرباط، فريقي الوداد البيضاوي وحامل اللقب الترجي التونسي.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading