آخر الأخبار
الصحراء أرض مغربية وقد كانت دائما كذلك (مستشار بحزب بوديموس الاسباني)

الصحراء أرض مغربية وقد كانت دائما كذلك (مستشار بحزب بوديموس الاسباني)

الجمعة, 15 مارس, 2019 إلى 15:23

 

الداخلة – أكد المستشار بحزب اليسار الإسباني “بوديموس”، خورخي فيرسترينيي روخاس، اليوم الجمعة بالداخلة، أن “الصحراء أرض مغربية وكانت على الدوام كذلك”.

وقال السيد فيرسترينيي روخاس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش مشاركته في الدورة السنوية الخامسة لمنتدى كرانس مونتانا، إن “النقاش حول الصحراء لا ينبغي أن يكون قائما، ذلك أن أرض الصحراء مغربية وكانت كذلك على الدوام”.

وأضاف السيد فيرسترينيي روخاس، الخبير السياسي والأمين العام الأسبق للتحالف الشعبي، وهي فيدرالية للأحزاب السياسية تنتمي لإيديولوجيات محافظة تأسست في بداية الانتقال الديمقراطي بإسبانيا، أنه “لا وجود لما يسمى بالشعب الصحراوي. بل يتعلق الأمر بصنيعة جزائرية وجزء من اليسار الإسباني للأسف لم يع بعد الوضعية الحقيقية لهذا الإقليم المغربي”.

وتابع قائلا “أنا قريب من حزب بوديموس، لكن يجب علي أن أسمي الأشياء بمسمياتها”، داعيا في هذا السياق، “الجزائر إلى الانشغال بمشاكلها السياسية الداخلية عوض التدخل في شؤون المغرب وصحرائه”.

وأشار السيد روخاس الذي يعد أيضا أستاذا جامعيا وخبيرا سياسيا بارزا في إسبانيا، إلى أن المغرب حقق مزيدا من التقدم والنمو الاقتصادي في إفريقيا وبذل جهودا معتبرة في مجال التضامن مع البلدان.

وحسب المتحدث، فإن دور المغرب “أساسي” وسيكون كذلك في المستقبل كـ”حلقة قوية” للتنمية في إفريقيا وشريكا لأوروبا، مؤكدا أن المملكة تسمع عاليا صوت إفريقيا في المنتديات الدولية.

 

اقرأ أيضا

طنجة: حجز 6.915 قرص مهلوس و80 غراما من مخدر الكوكايين

الثلاثاء, 19 مارس, 2019 في 23:46

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الثلاثاء، من حجز 6.915 قرص مهلوس وحوالي 80 غراما من مخدر الكوكايين بحوزة شخصين يشتبه في تورطهما في الحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

الدار البيضاء .. انطلاق الملتقى الدولي لمهنيي المطعمة والحلويات والمواد الغذائية والصناعة الفندقية (كريماي)

الثلاثاء, 19 مارس, 2019 في 22:43

انطلقت اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، فعاليات دورة 2019 للملتقى الدولي لمهنيي المطعمة والحلويات والمواد الغذائية والصناعة الفندقية (كريماي)، الذي ينظم إلى غاية 22 مارس الجاري .

السيد الفاسي الفهري يدعو بآثينا إلى التحكم في تطور المدن من خلال التخطيط الحضري

الثلاثاء, 19 مارس, 2019 في 20:11

دعا وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيد عبد الأحد الفاسي الفهري، اليوم الثلاثاء بأثينا، إلى التحكم في تطور المدن من خلال التخطيط الحضري، وبلورة سياسة مدينة تمكن من التطور نحو مدن شاملة ومستدامة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading