آخر الأخبار
الصحراء المغربية.. وزير خارجية سنغافورة يشيد بجهود المغرب “الجادة وذات مصداقية” في إطار مخطط الحكم الذاتي

الصحراء المغربية.. وزير خارجية سنغافورة يشيد بجهود المغرب “الجادة وذات مصداقية” في إطار مخطط الحكم الذاتي

الإثنين, 4 يوليو, 2022 - 15:55

الرباط – أشاد وزير الشؤون الخارجية لسنغافورة، السيد فيفيان بالاكريشنان، اليوم الإثنين، بالرباط، بالجهود ” الجادة وذات مصداقية” التي يبذلها المغرب في إطار مخطط الحكم الذاتي من أجل تسوية النزاع حول الصحراء المغربية.

ونوه السيد بالاكريشنان خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، عقب مباحثات أجرياها، بالجهود “الجادة وذات مصداقية” التي يبذلها المغرب في إطار مخطط الحكم الذاتي من أجل تسوية النزاع حول الصحراء المغربية وضمان السلم والأمن بالمنطقة.

وأكد في هذا الصدد “ننخرط في مبادئ الأمم المتحدة والقرارات الأممية” ذات الصلة بملف الصحراء المغربية، وخاصة القرار 2602 ، مشيدا في نفس الوقت بجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء ستافان دي ميستورا.

ودعا وزير الشؤون الخارجية لسنغافورة، في هذا السياق، جميع الأطراف المعنية إلى العمل من أجل الحفاظ على السلم، بكل شفافية بهدف وضع حد لهذا النزاع الذي طال أمده.

اقرأ أيضا

مراكش.. للا سمية الوزاني تترأس حفل افتتاح الدورة الـ11 للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:52

ترأست للا سمية الوزاني، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، اليوم الاثنين بمدينة مراكش، حفل افتتاح الدورة الحادية عشر للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي، الذي ينظم كل سنتين لفائدة مجموعة من الرياضيين في وضعية إعاقة.

ندوة بالرباط تبرز مساهمة المملكة منذ قرون في الحفاظ على أصالة الزليج والقفطان المغربيين

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:40

أبرزت أشغال ندوة وطنية حول موضوع “الزليج التقليدي والقفطان المغربيين”، افتتحت، اليوم الاثنين بالرباط، مساهمة المملكة المغربية منذ قرون في الحفاظ على أصالة هذا الموروث الثقافي البديع.

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب.. موعد لا محيد عنه في أجندة التظاهرات الفلاحية الدولية الكبرى

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 22:44

يشكل المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، الذي يطفئ اليوم الاثنين شمعته الـ 16، موعدا دوليا فريدا، ما فتئ يؤكد على امتداد دوراته على موقع المغرب كرائد إقليمي، وتنافسيته داخل أهم أسواق الصناعة الفلاحية.