الصحف الليبية تحتجب ثلاثة أيام حدادا على ضحايا”مظاهرة طرابلس”

الصحف الليبية تحتجب ثلاثة أيام حدادا على ضحايا”مظاهرة طرابلس”

الإثنين, 18 نوفمبر, 2013 إلى 13:26

طرابلس- احتجبت الصحف الليبية الاثنين ولليوم الثاني على التوالي تنفيذا لقرار “هيئة دعم وتشجيع الصحافة” في ليبيا بوقف إصدار الصحف ثلاثة أيام “حدادا على أرواح شهداء مظاهرة طرابلس الذين سقطوا أثناء تعبيرهم سلميا عن موقفهم من التشكيلات والمظاهر المسلحة الموجودة بالعاصمة” طرابلس.

واعتبرت الهيئة في بيان لها أن ما تعرضت له العاصمة الليبية، من أحداث “مؤسفة” يعد “إخلالا بأمنها الذي يطال كافة أرجاء الوطن ” مؤكدة أن “مواجهة الليبيين بالسلاح بعد سقوط نظام القذافي مرفوض رفضا قاطعا لأن أي سلاح يوجه إلى صدور الليبيين يعتبر جريمة في حق أبناء الوطن”.

ودعت الهيئة “عقلاء البلاد في ليبيا إلى تحكيم العقل للحيلولة دون التطرف والاحتكام للسلاح بدلا من الحوار الذي هو السبيل الوحيد للحفاظ على اللحمة الوطنية” كما أدانت ما تعرض له الإعلاميون من اعتداءات أثناء تأدية واجبهم المهني ميدانيا “مما أدى إلى استشهاد بعضهم وجرح آخرين”.

وتعيش العاصمة الليبية لليوم الثاني على التوالي على وقع الاضراب العام الذي أعلنه مجلس طرابلس المحلي لثلاثة أيام على خلفية حادث إطلاق النار الذي استهدف متظاهرين يوم الجمعة مخلفا أزيد من 40 قتيلا ومئات الجرحى .

 

اقرأ أيضا

ملتقى افتراضي للإعلام والتوجيه يومي 13 و14 يوليوز بالرباط لفائدة تلاميذ وطلبة البكالوريا وأولياء أمورهم

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 14:00

تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط ، يومي 13 و14 يوليوز الجاري ، ملتقى افتراضيا للإعلام والتوجيه لفائدة تلاميذ وطلبة البكالوريا وأولياء أمورهم.

إقليم خنيفرة .. انطلاق امتحانات البكالوريا في ظل إجراءات وقائية واحترازية صارمة

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 13:56

انطلقت صباح اليوم الجمعة بإقليم خنيفرة اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد بالنسبة لقطب الآداب والعلوم الإنسانية ، في “أجواء تربوية ملائمة”، وفي احترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية.

جهة مراكش آسفي .. انطلاق امتحانات البكالوريا وسط تدابير استثنائية

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 12:08

انطلقت، اليوم الجمعة بمختلف أقاليم جهة مراكش آسفي، امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة البكالوريا (دورة 2020)، وذلك وسط تدابير اتخذتها المصالح التعليمية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading