آخر الأخبار
الصندوق الخاص .. نقابة صيادلة ولاية الدارالبيضاء الكبرى تساهم بمليون و 200 ألف درهم

الصندوق الخاص .. نقابة صيادلة ولاية الدارالبيضاء الكبرى تساهم بمليون و 200 ألف درهم

الثلاثاء, 26 مايو, 2020 إلى 15:23

الدار البيضاء – أعلنت نقابة صيادلة ولاية الدارالبيضاء الكبرى ،أنه نظرا للظرف الدقيق الذي تجتازها بلادنا وآثاره السلبية على الاقتصاد الوطني،فقد انخرطت انخراطا كاملا ومسؤولا للمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد -19، المحدث تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، من خلال المساهمة بمبلغ مليون و 200 ألف درهم.

و اعتبرت النقابة في بلاغ لها أن هذه المساهمة المادية تنضاف إلى المساهمات الأخرى التي يقوم بها الصيادلة كل من موقعه في علاقة بالمواطنين والمرضى، “في ظل وضعية اجتماعية تتسم بالصعوبة لكي لا يتم حرمان أي مريض من الدواء”، موضحة أن المبلغ الذي ساهم به صيادلة ولاية الدارالبيضاء، “هو حصيلة مساهمات فردية للصيادلة كل على حساب إمكانياته، بالرغم من أن الصيدليات تراجع رقم معاملاتها بحوالي 60 في المائة، بسبب تداعيات الجائحة”.

و أكدت أن هذه الخطوة تأتي للتعبير “عن حس مواطناتي متميز، حرص الصيادلة دوما على التحلي به، مشددين على أنهم جنود مجندون وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس “.

و ذكر البلاغ بأن الجسم الصيدلاني انخرط منذ بداية الجائحة الوبائية لفيروس كورونا المستجد ، حيث تواجد الصيادلة في الصفوف الأولى لمواجهة الفيروس، وعملوا على تأمين الاحتياجات الدوائية للمواطنين، “ضدا عن كل الإكراهات، وحرصوا على التواجد في صيدلياتهم لتقديم النصيحة والمساهمة في التحسيس والتوعية، وتمكين المواطنين من الولوج السلس إلى الدواء، والحفاظ على الأمن الدوائي لكل المغاربة” .

أكد صيادلة ولاية الدارالبيضاء الكبرى مرة أخرى التزامهم ومواطنتهم وتلبيتهم نداء الواجب بنكران ذات، وآثروا وإلى جانب المهام اليومية التي يقومون بها، أن يتفاعلوا مع المبادرة الوطنية التضامنية من أجل مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا ” كوفيد-19 “.

اقرأ أيضا

التوثيق ونشر المعلومات محور اتفاقية شراكة مؤسساتية بين مجلس المستشارين والمندوبية السامية للتخطيط

السبت, 4 يوليو, 2020 في 10:41

وقع مجلس المستشارين والمندوبية السامية للتخطيط، أمس الخميس، على اتفاقية شراكة مؤسساتية في مجال التوثيق ونشر المعلومات.

اليوم الأول من الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا بجهة الرباط سلا القنيطرة.. حضور أزيد من 23 ألف مترشحا بنسبة 83.38 بالمئة

السبت, 4 يوليو, 2020 في 10:24

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة أن مجريات اليوم الأول من الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بالجهة، والذي هم قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، تميزت بحضور 23007 مترشحة ومترشحا، من بينهم 8929 مترشح حر، أي بنسبة حضور اجمالية بلغت 83,38 بالمئة.

المحمدية : مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض سلامة عناصر الشرطة للخطر

السبت, 4 يوليو, 2020 في 9:44

اضطر مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمحمدية لاستخدامه سلاحه الوظيفي،وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص متورط في عملية سرقة بالعنف، والذي أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الشرطة.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading