آخر الأخبار
العرائش.. شرطيان يضطران لاستخدام سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخص يشتبه في تورطه في تعريض أحد الأشخاص لاعتداء أفضى إلى الوفاة

العرائش.. شرطيان يضطران لاستخدام سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخص يشتبه في تورطه في تعريض أحد الأشخاص لاعتداء أفضى إلى الوفاة

الإثنين, 21 يناير, 2019 إلى 16:33

الرباط – اضطر ضابط ومفتش شرطة ممتاز يعملان بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش لاستخدام سلاحهما الوظيفي، في حدود الساعة الثالثة والنصف من صباح اليوم الاثنين، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص في حالة غير طبيعية، يشتبه في تورطه في تعريض أحد الأشخاص لاعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض أفضى إلى الوفاة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن كانت قد توصلت بإشعار عبر الخط الهاتفي 19 مفاده اكتشاف جثة شخص يبلغ من العمر 50 سنة وهي تحمل جروحا على مستوى الرأس، وعند انتقال دورية الشرطة تحصن المشتبه فيه البالغ من العمر 54 سنة داخل منزله، وأبدى مقاومة عنيفة باستعمال أسلحة بيضاء وقضبان حديدية، مما اضطر ضابط الشرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء ورصاصة أخرى أصابت المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى، بينما أطلق مفتش الشرطة الممتاز رصاصة أصابت المعني بالأمر على مستوى كفه الأيسر.

وحسب البلاغ، مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من ضبط المشتبه فيه وحجز الأسلحة البيضاء المستعملة في الاعتداء، حيث تم الاحتفاظ به تحت الحراسة الطبية بالمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، بينما تم إيداع جثة الضحية الذي تعرض للاعتداء بمستودع الأموات رهن إشارة التشريح الطبي.

وقد فتحت فرقة الشرطة القضائية بالعرائش بحثا في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد دوافع وملابسات ارتكاب المشتبه فيه الموقوف لهذه الجريمة، وذلك فور استقرار حالته الصحية بالمستشفى.

 

اقرأ أيضا

التوقيع بمراكش على اتفاقية شراكة حول تقوية قدرات الفاعلين الجمعويين وتعزيز الترافع المدني من أجل القضية الوطنية

الثلاثاء, 19 فبراير, 2019 في 21:38

تم اليوم الثلاثاء بمراكش ، التوقيع على اتفاقية شراكة بين الوزارة المنتدبة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وجامعة القاضي عياض تتعلق بالتعاون المشترك لتقوية قدرات الفاعلين الجمعويين والمساهمة في تنزيل الديمقراطية التشاركية وتعزيز الترافع المدني من أجل القضية الوطنية.

تجربة المغرب في مجال نظم المعلومات الرصدية تعتبر رائدة

الثلاثاء, 19 فبراير, 2019 في 18:03

أكد مدير الأرصاد الجوية الوطنية السيد عمر شفقي، اليوم الثلاثاء بالقاهرة، أن تجربة المغرب في مجال نظم المعلومات والمعطيات الرصدية تعتبرا ناجحة ورائدة.

مطار محمد الخامس الدولي .. توقيف ثلاثة مواطنين تونسيين للاشتباه في تورطهم في تهريب كبسولات تحتوي على مخدر الشيرا

الثلاثاء, 19 فبراير, 2019 في 17:46

تمكنت مصالح الأمن بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف ثلاثة مواطنين من جنسية تونسية، من بينهم سيدتان تبلغان من العمر 36 و50 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في تهريب كبسولات تحتوي على مخدر الشيرا.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading