• Accueil
آخر الأخبار
العطلة البينية الأولى.. توقيف بث الدروس المصورة غدا الاثنين واستئنافها ابتداء من 2 نونبر المقبل

العطلة البينية الأولى.. توقيف بث الدروس المصورة غدا الاثنين واستئنافها ابتداء من 2 نونبر المقبل

الأحد, 25 أكتوبر, 2020 إلى 17:49

الرباط – أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه سيتم توقيف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية ابتداء من الاثنين 26 أكتوبر الجاري، بمناسبة حلول العطلة البينية الأولى، على أن يتم استئناف بثها ابتداء من الاثنين 2 نونبر 2020.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الأحد، أنه سيتم توقيف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية عبر القنوات التلفزية “الثقافية” و”العيون” و”الأمازيغية”، بمناسبة حلول العطلة البينية الأولى، والتي تمتد من يوم الأحد 25 أكتوبر الجاري إلى يوم الأحد فاتح نونبر المقبل، ومن أجل تمكين التلميذات والتلاميذ من فسحة للراحة النفسية وتجديد نشاطهم الذهني والجسدي.

وأشادت الوزارة، حسب المصدر ذاته، بالمجهود الكبير الذي بذلته الأطر التربوية والإدارية والتقنية وهيئة التفتيش من أجل تمكين فئة من المتعلمات والمتعلمين من مواكبة دروسهم عن بعد، إسوة بزملائهم الذين يستفيدون من التعليم الحضوري، وكذا بالانخراط المسؤول للأسر في تأطير ومواكبة أبنائها وبناتها في هذه العملية.

كما أوصت الوزارة، يضيف البلاغ، جميع التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية بالتقيد بالتدابير الموصى بها من طرف السلطات الصحية للوقاية من تفشي جائحة “كوفيد- 19”.

اقرأ أيضا

انتخاب المغرب عضوا في لجنة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 في 23:47

أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بأن المغرب انتخب، اليوم الاثنين، في شخص السيدة سمية العمراني، عضوا في لجنة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

إعادة انتخاب السيد عبد العظيم الحافي رئيسا منتدبا للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية

الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 في 23:15

أعيد انتخاب السيد عبد العظيم الحافي، رئيسا منتدبا للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، للفترة مابين 2020 و2024، وذلك خلال الجمع العام المنعقد، اليوم الإثنين، عبر تقنية التواصل المرئي.

مكتب مجلس المستشارين يطلع على برنامج الدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية 2021 أمام الجلسات العامة

الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 في 21:11

اطلع مكتب مجلس المستشارين في اجتماع عن بعد عقده، اليوم الاثنين، برئاسة رئيس المجلس عبد الحكيم بن شماش، على البرنامج المقترح للدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية رقم 65.20 للسنة المالية 2021 أمام الجلسات العامة.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading