آخر الأخبار
العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك للثقافة تدعو للتفاؤل

العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك للثقافة تدعو للتفاؤل

السبت, 7 سبتمبر, 2013 إلى 18:14

باريس -أكد رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف السيد مهدي قطبي أن العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للشأن الثقافي تدعو للتفاؤل .
وقال السيد قطبي في حديث لمجلة (جون أفريك) نشرته في عددها الأخير ” إننا نشهد تحولا في الحياة الثقافية بفضل العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك محمد السادس للثقافة”.

وأضاف الفنان التشكيلي أن ” الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش يشهد على الأوراش العديدة التي تم إطلاقها ” مشيرا بالخصوص إلى المتحف الجديد للفن المعاصر بالرباط والذي أوشكت أشغاله على الانتهاء والمكتبة الوطنية للمملكة ومشاريع أخرى يجري إنجازها كالمعهد الوطني للموسيقى والرقص ،متابعا أن “العديد من المشاريع لم تر النور إلا بفضل دعم جلالة الملك، إنه بالنسبة لنا مصدر تحفيز لا ينضب”.

وأوضح السيد قطبي من جهة أخرى أن المؤسسة الوطنية للمتاحف التي أحدثت بإرادة ملكية، تطمح للقطيعة مع مفهوم محافظ وتقليدي جدا للمتحف من أجل أن يصبح فضاءا أكثر ديمقراطية ومفتوح للجمهور،قائلا ” إننا نبلور استراتيجية لتدبير المتاحف بالمغرب. من جهة أخرى فإننا نطور شراكات على المستوى الدولي، مع متحف اللوفر ومتحف الحضارات بأوروبا والبحر الأبيض المتوسط وكذا مديرية المتاحف بفرنسا “.

وبالنسبة لرئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، فإن الثقافة الإنسانية والعالمية هي أفضل وقاية ضد التطرف ، حيث قال في هذا الصدد ” سنجعل من الفن محور تحركنا من أجل إرساء ثقافة الاحترام والتسامح والسلام”.

اقرأ أيضا

موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 14:58

اضطر موظفان للشرطة يعملان على التوالي في الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة في كل من طنجة وفاس لإشهار سلاحهما الوظيفي دون استعماله، في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة ، وذلك في تدخلات أمنية لتوقيف شخصين كانا في حالة سكر متقدمة، وعرضا سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديدات جدية وخطيرة بواسطة أسلحة بيضاء.

وكالة تنفيذ المشاريع لجهة فاس مكناس: استكمال انجاز 56 مشروعا

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 14:58

تم استكمال انجاز 56 مشروعا استثماريا تشرف عليها الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس مكناس، بعضها كان قد توقف خلال فترة الحجر الصحي.

إتلاف كمية من المخدرات والأقراص المهلوسة سبق أن حجزتها مصلحة الجمارك بأكادير

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 14:57

أشرفت لجنة مختلطة أمس، الخميس، على إتلاف كمية من المخدرات والأقراص المهلوسة التي سبق لعناصر من المديرية الجهوية لأكادير، التابعة لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، أن حجزتها.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading