آخر الأخبار
الفنان الفلسطيني محمد عساف يرحب بالعمل مع الملحنين وكتاب الكلمات المغاربة

الفنان الفلسطيني محمد عساف يرحب بالعمل مع الملحنين وكتاب الكلمات المغاربة

الإثنين, 24 يونيو, 2019 - 21:00

أجرت الحوار : كوثر تجاري

الرباط- رحب الفنان الفلسطيني محمد عساف، اليوم الإثنين بالرباط، بالعمل مع الملحنين الشباب وكتاب الكلمات المغاربة والقيام بعمل فني مشترك يكون عبارة عن أغنية مغربية فردية (سينغل)  يقدمها لجمهوره .

وفي ما يتعلق بتمكنه من اللهجة المغربية، قال محمد عساف في حوار خص به وكالة المغرب العربي للأنباء ساعات قبل الحفل الذي سيحييه مساء اليوم بمنصة النهضة، “الفن هو مجال واسع وسقفه عالي جدا ”  ، لذلك يرى أن الفنان هو الذي يستطيع على العموم أداء الأغاني بلهجات مختلفة ، ويكون جاهزا لرفع التحدي .

وفي نفس السياق، عبر الفنان الفلسطيني، الحائز على لقب ” أراب آيدول ” في موسمه الثاني، عن إعجابه باللهجة المغربية التي وصفها ب”الرائعة” ، معربا عن يقينه أنها أضحت جد مطلوبة على الساحة الفنية وأن اليوم الأغنية المغربية تعد من بين الأغاني العربية الجد مؤثرة وبقوة في الوسط الفني.

وعما إذا كان لديه مشروع للغناء مع فنانين مغاربة على شكل ثنائي ” دويتو ” ، أكد محمد عساف، انفتاحه على أي مقترح يصب في هذا الاتجاه، ولم يخفي تفكيره في بعض الأسماء المغربية الشبابية من بينها على الخصوص يسرا سعوف وسلمى رشيد وعبد الفتاح الكريني وسعد المجرد وغيرهم.

واعتبر المغني الموهوب، الذي يشارك في مهرجان موازين للمرة الثانية، هذا الحدث الفني الكبير من أهم المهرجانات العربية بل العالمية، وأنه يعد “إضافة لكل فنان”، معربا عن امتنانه وشكره للمنظمين الذين وضعوا ثقتهم فيه ورشحوه ليكون حاضرا في الدورة الحالية من هذا الموعد .

وعن انطباعه حول الجمهور المغربي، قال الفنان الفلسطيني إن “الجمهور المغربي مهم بالنسبة لأي فنان (… ) وجد مؤثر وقوي على مواقع التواصل الاجتماعية ” ، مضيفا أنه الجمهور الأكثر استماعا للمستجدات الفنية، وبالتالي ، يقول عساف ، ” من المهم لكل فنان عربي أن يقف أمام الجمهور المغربي “.

ومحمد عساف، هو ذلك النجم الفلسطيني الشاب، الذي تمكن في وقت قياسي أن يثبت حضوره ويحقق لنفسه رقما صعبا في عالم الفن والغناء ، فبعد فوزه في البرنامج العربي “أراب آيدول” سنة 2013، استمر في مشواره الفني بإصرار وعزيمة ومثابرة ليتقدم أكثر في هذا المجال الصعب ويحظى بحب جمهور واسع ووفي للاستماع إلى اغانيه وتتبع مساره الفني منذ خطواته الأولى التي سجلها في عالم الفن كمشترك موهوب ومميز.

وعساف الملقب بمحبوب العرب، كان قد أصدر بعد فوزه في البرنامج ، أكثر من أربعة أشرطة تتضمن أغاني تمزج بين اللون الجبلي والموسيقى الحديثة. كما أنه تم تعيينه سفيرا للسلام من قبل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى ” الأونروا” ، كما عينته حكومة السلطة الوطنية الفلسطينية سفيرا للثقافة والفنون.

وعلى صعيد آخر، يستعد عساف للمشاركة في مهرجانات “جرش” بالاردن ، و “بعلبك” بلبنان ، إضافة إلى استعداده لإحيائه عدد كبير  من الحفلات في عدد من الدول العربية والغربية خلال الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.