الفنان الفلسطيني محمد عساف يرحب بالعمل مع الملحنين وكتاب الكلمات المغاربة

الفنان الفلسطيني محمد عساف يرحب بالعمل مع الملحنين وكتاب الكلمات المغاربة

الإثنين, 24 يونيو, 2019 إلى 21:00

أجرت الحوار : كوثر تجاري

الرباط- رحب الفنان الفلسطيني محمد عساف، اليوم الإثنين بالرباط، بالعمل مع الملحنين الشباب وكتاب الكلمات المغاربة والقيام بعمل فني مشترك يكون عبارة عن أغنية مغربية فردية (سينغل)  يقدمها لجمهوره .

وفي ما يتعلق بتمكنه من اللهجة المغربية، قال محمد عساف في حوار خص به وكالة المغرب العربي للأنباء ساعات قبل الحفل الذي سيحييه مساء اليوم بمنصة النهضة، “الفن هو مجال واسع وسقفه عالي جدا ”  ، لذلك يرى أن الفنان هو الذي يستطيع على العموم أداء الأغاني بلهجات مختلفة ، ويكون جاهزا لرفع التحدي .

وفي نفس السياق، عبر الفنان الفلسطيني، الحائز على لقب ” أراب آيدول ” في موسمه الثاني، عن إعجابه باللهجة المغربية التي وصفها ب”الرائعة” ، معربا عن يقينه أنها أضحت جد مطلوبة على الساحة الفنية وأن اليوم الأغنية المغربية تعد من بين الأغاني العربية الجد مؤثرة وبقوة في الوسط الفني.

وعما إذا كان لديه مشروع للغناء مع فنانين مغاربة على شكل ثنائي ” دويتو ” ، أكد محمد عساف، انفتاحه على أي مقترح يصب في هذا الاتجاه، ولم يخفي تفكيره في بعض الأسماء المغربية الشبابية من بينها على الخصوص يسرا سعوف وسلمى رشيد وعبد الفتاح الكريني وسعد المجرد وغيرهم.

واعتبر المغني الموهوب، الذي يشارك في مهرجان موازين للمرة الثانية، هذا الحدث الفني الكبير من أهم المهرجانات العربية بل العالمية، وأنه يعد “إضافة لكل فنان”، معربا عن امتنانه وشكره للمنظمين الذين وضعوا ثقتهم فيه ورشحوه ليكون حاضرا في الدورة الحالية من هذا الموعد .

وعن انطباعه حول الجمهور المغربي، قال الفنان الفلسطيني إن “الجمهور المغربي مهم بالنسبة لأي فنان (… ) وجد مؤثر وقوي على مواقع التواصل الاجتماعية ” ، مضيفا أنه الجمهور الأكثر استماعا للمستجدات الفنية، وبالتالي ، يقول عساف ، ” من المهم لكل فنان عربي أن يقف أمام الجمهور المغربي “.

ومحمد عساف، هو ذلك النجم الفلسطيني الشاب، الذي تمكن في وقت قياسي أن يثبت حضوره ويحقق لنفسه رقما صعبا في عالم الفن والغناء ، فبعد فوزه في البرنامج العربي “أراب آيدول” سنة 2013، استمر في مشواره الفني بإصرار وعزيمة ومثابرة ليتقدم أكثر في هذا المجال الصعب ويحظى بحب جمهور واسع ووفي للاستماع إلى اغانيه وتتبع مساره الفني منذ خطواته الأولى التي سجلها في عالم الفن كمشترك موهوب ومميز.

وعساف الملقب بمحبوب العرب، كان قد أصدر بعد فوزه في البرنامج ، أكثر من أربعة أشرطة تتضمن أغاني تمزج بين اللون الجبلي والموسيقى الحديثة. كما أنه تم تعيينه سفيرا للسلام من قبل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى ” الأونروا” ، كما عينته حكومة السلطة الوطنية الفلسطينية سفيرا للثقافة والفنون.

وعلى صعيد آخر، يستعد عساف للمشاركة في مهرجانات “جرش” بالاردن ، و “بعلبك” بلبنان ، إضافة إلى استعداده لإحيائه عدد كبير  من الحفلات في عدد من الدول العربية والغربية خلال الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضا

القنيطرة.. لقاء تواصلي لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج

الإثنين, 10 أغسطس, 2020 في 15:14

جرى اليوم الإثنين بالقنيطرة تنظيم لقاء تواصلي لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، في إطار الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر الذي يخلد هذه السنة تحت شعار ” من أجل تعزيز مساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في الأوراش التنموية الوطنية “.

السيد بوصوف يدعو إلى إحداث وكالة وطنية لتعبئة وحركية الكفاءات المغربية بالخارج

الإثنين, 10 أغسطس, 2020 في 14:41

دعا الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، السيد عبد الله بوصوف، اليوم الإثنين بالرباط، إلى إحداث وكالة وطنية لتعبئة وحركية الكفاءات المغربية بالخارج كإطار بيمؤسساتي ” تجريبي في مرحلة الأولى ” يجمع الفاعلين العموميين والخواص.

الجديدة .. توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الإثنين, 10 أغسطس, 2020 في 13:07

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بمدينة الجديدة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، من إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف شخصين يبلغان من العمر 38 و39 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading