• Accueil
آخر الأخبار
الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي تجدد تأكيد ارتباطها بالاتحاد العام لمقاولات المغرب

الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي تجدد تأكيد ارتباطها بالاتحاد العام لمقاولات المغرب

الجمعة, 26 فبراير, 2021 إلى 20:43

الدار البيضاء – جددت الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي (FMIIP)، اليوم الجمعة، تأكيد انتمائها التنظيمي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، وعضويتها في كل هيئاته، وكذا التزامها المطلق بقانونه الداخلي.

وأوضحت الفيدرالية، في بيان حقيقة توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم، كرد على مقال صدر يوم 25 فبراير على أحد المواقع الالكترونية، أشار إلى “موقف مستقل للفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي اتجاه الاتحاد العام لمقولات المغرب”، أن هذه المعلومة “خاطئة”.

وأضافت أنه تبعا لذلك تم نشر بيان حقيقة على الموقع ذاته من خلال نشر نسخة محينة للمقال المذكور، علاوة على القيام ببثه صوتيا.

وأبرزت، في البيان ذاته، أنها تعول وتراهن على دعم الاتحاد العام لمقاولات المغرب من أجل تنمية قطاع الصناعات الصيدلية والابتكار الصيدلي.

وكما أعلنت في بلاغها الصادر يوم 18 فبراير 2021، فقد شرعت الفيدرالية، حسب المصدر نفسه، في إجراء سلسلة من اللقاءات مع القوى السياسية بالبلاد لتقاسم استراتجيتها للنهوض بالتصنيع المحلي، وهو البلاغ الذي سبق للوكالة أن نشرته عبر الرابط (http://www.mapexpress.ma/actualite/societe-et-regions/casablanca-fmiip-entame-cycle-discussions-les-forces-politiques-nationales-societe-civile/).

ونوهت إلى أنها قامت، في هذا الإطار، بعقد لقاءين مع كل من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب الاستقلال، مضيفة أنها ستواصل هذه اللقاءات مع أطراف سياسية أخرى خلال الأيام والأسابيع القادمة، انسجاما مع دورها كآلية للحوار مع مجموع القوى الحية بالمغرب.

 

اقرأ أيضا

نزهة بوشارب تتفقد عددا من المشاريع في مجالات التعمير وتثمين القصور والقصبات بميدلت

الأحد, 11 أبريل, 2021 في 11:06

قامت السيدة نزهة بوشارب، بزيارة ميدانية تفقدية لعدد من المشاريع التي تنجزها الوزارة بإقليم ميدلت في مجالات التعمير وتثمين القصور والقصبات.

الدينامية الدولية لتأكيد مغربية الصحراء متواصلة ولارجعة فيها (خبير بيروفي)

الأحد, 11 أبريل, 2021 في 10:40

أكد الخبير البيروفي في العلاقات الدولية، ريكاردو سانتشيث سيرا، أن الدينامية الدولية لتأكيد مغربية الصحراء “متواصلة ولا رجعة فيها”، مسلطا الضوء على الدعم المتزايد والصريح للمملكة ولمبادرة الحكم الذاتي التي قدمتها لتسوية النزاع الإقليمي المفتعل حول وحدتها الترابية.

قطاع التعليم العالي ينفي خبر المصادقة على مشروع قانون خاص بتنظيم التعليم العالي والبحث العلمي

الأحد, 11 أبريل, 2021 في 10:35

كذبت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، خبرا بشأن مصادقة الوزارة على مشروع قانون خاص بتنظيم التعليم العالي والبحث العلمي، والذي تتضمن إحدى مواده إقرار نظام أساسي خاص بموظفي الجامعات.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading