آخر الأخبار
القيادة الاستباقية والجريئة لجلالة الملك ينبغي أن تكون ملهمة لجامعة الدول العربية من أجل خدمة شعوب المنطقة (ناشيونال إنتيريست)

القيادة الاستباقية والجريئة لجلالة الملك ينبغي أن تكون ملهمة لجامعة الدول العربية من أجل خدمة شعوب المنطقة (ناشيونال إنتيريست)

الإثنين, 16 أبريل, 2018 إلى 18:36

واشنطن-  أشادت المجلة الأمريكية المؤثرة، “ناشيونال إنتيريست”، الاثنين، بالقيادة الاستباقية والجريئة لجلالة الملك محمد السادس، التي تضع انتظارات المواطنين في صلب أي رؤﻳﺔ تنموية، داعية ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟﺪول اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ إلى استلهام هذه الرؤية حتى تكون في خدﻣﺔ اﻟﺸﻌﻮب وتستجيب لانشغالاتها.

وكتبت المجلة الأمريكية المتخصصة في القضايا الاستراتيجية والدفاعية، في مقال تحليي حمل توقيع أحمد الشرعي، الناشر وعضو مجلس إدارة العديد من مراكز التفكير الأمريكية، أن “جلالة الملك حرص، منذ اعتلائه العرش، على تمكين المجتمع المدني من الوسائل الكفيلة بضمان تعزيز قدرته على العمل بشكل دائم، مع السهر على الحفاظ على وتيرة مطردة للإصلاحات الاجتماعية والسياسية الداخلية”، مشيرة إلى أن القيادة الملكية “حملت الإسلام المغربي، القائم على التسامح والتعايش والقبول بالاختلاف، نحو المغرب العربي والساحل وخارجهما”.

وفي هذا لإطار، دعت “ناشيونال إنتيريست” جامعة الدول العربية إلى الانخراط في منطق يلبي المطالب والانتظارات المتجددة للشعوب العربية حتى تتمكن من مواجهة التحديات الراهنة، من خلال تفعيل مشاريع ملموسة تنبني على تبادل الممارسات الفضلى، وإطلاق مشاريع تنموية متعددة الأطراف، مع النهوض بثقافة إقليمية أوسع أساسها المصالحة والتسامح.

وأبدى المحلل، في هذا الصدد، أسفه لعدم قيام أي قمة عربية،حتى الآن، بتبني مثل هذه الأجندة، مشيرا إلى أن هذه المؤسسة مطالبة بالإنصات بشكل حقيقي لانتظارات شعوب الدول الأعضاء من أجل تلبية تطلعاتهم المشروعة للإصلاح والتقدم والتربية والرفاهية، بشكل أفضل.

اقرأ أيضا

ارتفاع النتيجة الصافية لحصة مجموعة طاقة المغرب بنسبة 4ر3 في المائة سنة 2018

الإثنين, 18 مارس, 2019 في 23:50

سجلت حصيلة مجموعة طاقة المغرب، المنتج الخاص للكهرباء بالمغرب، خلال سنة 2018 ارتفاعا في النتيجة الصافية لحصتها بنسبة 4ر3 في المائة مقارنة مع السنة ما قبلها، حيث بلغت قيمتها المالية 1049 مليون درهم مقابل 1014 مليون درهم في سنة 2017.

مراكش: توقيف إيطالي مشتبه في كونه أحد قادة شبكة إجرامية إيطالية تابعة لتنظيم “كومورا”

الإثنين, 18 مارس, 2019 في 19:53

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، زوال اليوم الاثنين، من توقيف مواطن إيطالي يبلغ من العمر 44 سنة، وذلك للاشتباه في كونه أحد قادة الشبكة الإجرامية الإيطالية المعروفة باسم “مازاريلا” التابعة للتنظيم الإجرامي العالمي “كومورا”.

السيدة بوستة تدعو بمراكش إلى مزيد من التعبئة لفائدة البلدان غير الساحلية

الإثنين, 18 مارس, 2019 في 19:49

دعت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيدة مونية بوستة، اليوم الإثنين بمراكش، إلى مزيد من التعبئة لفائدة البلدان غير الساحلية، من أجل ترجمة الإرادة السياسية إلى مزيد من الإجراءات والمبادرات والشراكات وتجاوز الإكراهات التي تواجهها هذه البلدان.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading