آخر الأخبار
القيادة الاستباقية والجريئة لجلالة الملك ينبغي أن تكون ملهمة لجامعة الدول العربية من أجل خدمة شعوب المنطقة (ناشيونال إنتيريست)

القيادة الاستباقية والجريئة لجلالة الملك ينبغي أن تكون ملهمة لجامعة الدول العربية من أجل خدمة شعوب المنطقة (ناشيونال إنتيريست)

الإثنين, 16 أبريل, 2018 إلى 18:36

واشنطن-  أشادت المجلة الأمريكية المؤثرة، “ناشيونال إنتيريست”، الاثنين، بالقيادة الاستباقية والجريئة لجلالة الملك محمد السادس، التي تضع انتظارات المواطنين في صلب أي رؤﻳﺔ تنموية، داعية ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟﺪول اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ إلى استلهام هذه الرؤية حتى تكون في خدﻣﺔ اﻟﺸﻌﻮب وتستجيب لانشغالاتها.

وكتبت المجلة الأمريكية المتخصصة في القضايا الاستراتيجية والدفاعية، في مقال تحليي حمل توقيع أحمد الشرعي، الناشر وعضو مجلس إدارة العديد من مراكز التفكير الأمريكية، أن “جلالة الملك حرص، منذ اعتلائه العرش، على تمكين المجتمع المدني من الوسائل الكفيلة بضمان تعزيز قدرته على العمل بشكل دائم، مع السهر على الحفاظ على وتيرة مطردة للإصلاحات الاجتماعية والسياسية الداخلية”، مشيرة إلى أن القيادة الملكية “حملت الإسلام المغربي، القائم على التسامح والتعايش والقبول بالاختلاف، نحو المغرب العربي والساحل وخارجهما”.

وفي هذا لإطار، دعت “ناشيونال إنتيريست” جامعة الدول العربية إلى الانخراط في منطق يلبي المطالب والانتظارات المتجددة للشعوب العربية حتى تتمكن من مواجهة التحديات الراهنة، من خلال تفعيل مشاريع ملموسة تنبني على تبادل الممارسات الفضلى، وإطلاق مشاريع تنموية متعددة الأطراف، مع النهوض بثقافة إقليمية أوسع أساسها المصالحة والتسامح.

وأبدى المحلل، في هذا الصدد، أسفه لعدم قيام أي قمة عربية،حتى الآن، بتبني مثل هذه الأجندة، مشيرا إلى أن هذه المؤسسة مطالبة بالإنصات بشكل حقيقي لانتظارات شعوب الدول الأعضاء من أجل تلبية تطلعاتهم المشروعة للإصلاح والتقدم والتربية والرفاهية، بشكل أفضل.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق برنامجا للتربية والتحسيس بحماية الساحل

الخميس, 19 يوليو, 2018 في 12:16

يندرج هذا البرنامج التثقيفي والتحسيسي بالتنمية البشرية، المنظم بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وبلدية بوزنيقة، في إطار برنامج “شواطئ نظيفة 2018″، ويستهدف أساسا الشباب من خلال تشجيعهم على الحفاظ على الساحل.

ارتفاع بحوالي 43 في المائة في عدد السياح الوافدين على أكادير خلال يونيو 2018

الخميس, 19 يوليو, 2018 في 11:21

تفيد الأرقام الصادرة عن المجلس الجهوي للسياحة لأكاديرـ سوس ماسة، أن هذا الارتفاع يفسر بالانتعاشة التي شهدتها السوق السياحية الوطنية التي سجلت تحسنا بمعدل 88 ر39 في المائة، حيث بلغ  عدد الوافدين على أكادير من مختلف المدن المغربية 21 ألف و 950 سائحا في يونيو الماضي ، مقابل 15 ألف و 692 سائحا في الفترة نفسها من سنة 2017.

معرض بالحسيمة لتسويق وترويج المنتجات المجالية لدعم التنمية المحلية

الخميس, 19 يوليو, 2018 في 11:19

أشرف عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، ورئيس الغرفة الجهوية للفلاحة والمدير الجهوي للفلاحة بطنجة – تطوان – الحسيمة، على افتتاح المعرض الذي يشهد مشاركة 44 عارضا، 33 من بينهم ينحدرون من إقليم الحسيمة والباقي من جهات المملكة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading