آخر الأخبار
القيادة الاستباقية والجريئة لجلالة الملك ينبغي أن تكون ملهمة لجامعة الدول العربية من أجل خدمة شعوب المنطقة (ناشيونال إنتيريست)

القيادة الاستباقية والجريئة لجلالة الملك ينبغي أن تكون ملهمة لجامعة الدول العربية من أجل خدمة شعوب المنطقة (ناشيونال إنتيريست)

الإثنين, 16 أبريل, 2018 إلى 18:36

واشنطن-  أشادت المجلة الأمريكية المؤثرة، “ناشيونال إنتيريست”، الاثنين، بالقيادة الاستباقية والجريئة لجلالة الملك محمد السادس، التي تضع انتظارات المواطنين في صلب أي رؤﻳﺔ تنموية، داعية ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟﺪول اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ إلى استلهام هذه الرؤية حتى تكون في خدﻣﺔ اﻟﺸﻌﻮب وتستجيب لانشغالاتها.

وكتبت المجلة الأمريكية المتخصصة في القضايا الاستراتيجية والدفاعية، في مقال تحليي حمل توقيع أحمد الشرعي، الناشر وعضو مجلس إدارة العديد من مراكز التفكير الأمريكية، أن “جلالة الملك حرص، منذ اعتلائه العرش، على تمكين المجتمع المدني من الوسائل الكفيلة بضمان تعزيز قدرته على العمل بشكل دائم، مع السهر على الحفاظ على وتيرة مطردة للإصلاحات الاجتماعية والسياسية الداخلية”، مشيرة إلى أن القيادة الملكية “حملت الإسلام المغربي، القائم على التسامح والتعايش والقبول بالاختلاف، نحو المغرب العربي والساحل وخارجهما”.

وفي هذا لإطار، دعت “ناشيونال إنتيريست” جامعة الدول العربية إلى الانخراط في منطق يلبي المطالب والانتظارات المتجددة للشعوب العربية حتى تتمكن من مواجهة التحديات الراهنة، من خلال تفعيل مشاريع ملموسة تنبني على تبادل الممارسات الفضلى، وإطلاق مشاريع تنموية متعددة الأطراف، مع النهوض بثقافة إقليمية أوسع أساسها المصالحة والتسامح.

وأبدى المحلل، في هذا الصدد، أسفه لعدم قيام أي قمة عربية،حتى الآن، بتبني مثل هذه الأجندة، مشيرا إلى أن هذه المؤسسة مطالبة بالإنصات بشكل حقيقي لانتظارات شعوب الدول الأعضاء من أجل تلبية تطلعاتهم المشروعة للإصلاح والتقدم والتربية والرفاهية، بشكل أفضل.

اقرأ أيضا

المنتخب الوطني المغربي لرياضات الكيك بوكسينغ يشارك في البطولة الإفريقية بالكاميرون

الإثنين, 23 أبريل, 2018 في 21:16

سيشرف على تأطير العناصر الوطنية ، الناخب الوطني الحاج لحسن واسو ، فيما سيرأس الوفد المغربي السيد مصطفى موحاونص .

المناظرة العاشرة للفلاحة بمكناس .. مستقبل الفلاحة الأفريقية رهين بتكوين شباب القارة الإفريقية (مشاركون)

الإثنين, 23 أبريل, 2018 في 16:52

وفي هذا الصدد، قال مدير إفريقيا بالمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية في داكار، السيد عصمان باديان، إن الفلاحة تشكل “الذهب الأخضر” المستقبلي للقارة ويجب عليها أن تتطور وأن تصبح أكثر تنافسية.

مخطط المغرب الأخضر.. عشر سنوات في خدمة الفلاحة المغربية

الإثنين, 23 أبريل, 2018 في 15:28

عمل مخطط المغرب الأخضر، الذي اعتمد مقاربة شاملة، على إدماج كافة الفاعلين في قطاع الفلاحة بالارتكاز  على تقوية  الاستثمارات وتحقيق اندماج أمثل لسلاسل الانتاج من المنشأ إلى الانتاج .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading