آخر الأخبار
القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية تسلط الضوء على ادعاءات مجند سابق في الخدمة العسكرية

القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية تسلط الضوء على ادعاءات مجند سابق في الخدمة العسكرية

الجمعة, 14 يناير, 2022 إلى 22:19

الرباط  – قدمت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية توضيحات بخصوص الإدعاءات الزائفة لمجند سابق في الخدمة العسكرية برسم 2019-2020، تناقلتها بعض شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية وطنية.

وأوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، في بلاغ اليوم الجمعة، أن الشخص المعني تم قبوله في الخدمة العسكرية على غرار 15 ألف مجند آخرين يشكلون الفوج الـ36، مشيرة إلى أنه كان يتابع تكوينه الأساسي المشترك في المركز العسكري للتجنيد والتكوين بقصبة تادلة، وضمن تخصص البناء على مستوى وحدة للهندسة بمديونة.

وأبرز المصدر ذاته أن الشخص المعني أُرسل عدة مرات، خلال فترة تكوينه الأساسي المشترك، إلى المستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس بالرباط لإجراء فحوصات طبية معمقة، بدعوى معاناته من آلام في الظهر، لافتا إلى أن نتائج هاته الفحوصات كشفت أن الأمر يتعلق بآثار صدمات سابقة لالتحاقه بالخدمة العسكرية.

وأضاف أن المجند السابق استفاد أيضا من مواكبة للأمراض النفسية.

وخلص البلاغ إلى أنه رغم أن التصريحات الزائفة للمجند السابق لا تستند إلى أي أساس، فقد تم إجراء تحقيق من قبل المصالح المختصة في القوات المسلحة الملكية قصد تسليط الضوء على الادعاءات المقدمة.

اقرأ أيضا

واشنطن تستضيف، غدا الخميس، اجتماعا وزاريا افتراضيا حول الطاقة والمناخ

الأربعاء, 26 يناير, 2022 في 21:22

يعقد المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون المناخ، جون كيري، يوم غد الخميس، اجتماعا وزاريا افتراضيا لمنتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ.

الصحراء.. دعوة غوتيريش “الأطراف” إلى استئناف العملية السياسية يجدد التأكيد على مركزية الأمم المتحدة في هذا الملف (جامعي)

الأربعاء, 26 يناير, 2022 في 20:19

أكد الأستاذ الجامعي عبد اللطيف كومات، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن الدعوة الأخيرة التي وجهها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى “الأطراف” المعنية بالنزاع حول قضية الصحراء المغربية من أجل استئناف العملية السياسية، تؤكد مجددا مركزية الأمم المتحدة في حل هذا النزاع المفتعل.

افتتاح السنة القضائية الجديدة 2022

الأربعاء, 26 يناير, 2022 في 19:20

بإذن مولوي سامي من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، افتتح الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ، اليوم الأربعاء ، السنة القضائية الجديدة 2022.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية