• Accueil
الكركارات.. إعاقة حرية تنقل الأشخاص والبضائع تهدد السلام والأمن بمنطقتي المغرب العربي والساحل (نائب رئيس مجلس النواب التشيكي)

الكركارات.. إعاقة حرية تنقل الأشخاص والبضائع تهدد السلام والأمن بمنطقتي المغرب العربي والساحل (نائب رئيس مجلس النواب التشيكي)

الجمعة, 27 نوفمبر, 2020 إلى 20:29

براغ – قال نائب رئيس مجلس النواب التشيكي ورئيس مجموعة الصداقة التشيكية المغربية بالغرفة الأولى السيد فويتيخ فيليب، إن إعاقة جبهة “البوليساريو” لحرية تنقل الأشخاص والبضائع بمنطقة الكركارات يهدد السلام والأمن بمنطقتي المغرب العربي والساحل.

   وذكر بلاغ لسفارة المغرب بالتشيك، اليوم الجمعة، أن السيد فيليب أكد، في تصريح عقب لقاء مع سفيرة المغرب ببراغ السيدة حنان السعدي، أن “إعاقة جبهة البوليساريو لحرية تنقل الأشخاص والبضائع لا تهدد الحقوق المشروعة للمملكة المغربية فحسب، بل تهدد، أيضا، السلام والأمن في منطقة المغرب العربي ومنطقة الساحل”.

  وشدد السيد فيليب على أن ممارسات جبهة “البوليساريو” تهدد، أيضا، وقف إطلاق النار الذي ترعاه منظمة الأمم المتحدة منذ عام 1991.

  وكانت جمهورية التشيك، أشادت الإثنين الماضي، بالتزام المغرب باتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاها الأمم المتحدة منذ عام 1991، داعية جبهة “البوليساريو” إلى اتخاذ موقف مماثل.

  وأكد بلاغ للخارجية التشيكية أن “جمهورية التشيك شأنها في ذلك شأن دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، تشيد بالتزام المغرب واحترامه لوقف إطلاق النار الذي ترعاه منظمة الأمم المتحدة منذ عام 1991، وتدعو جبهة “البوليساريو” إلى أن تفعل الشيء نفسه”.

اقرأ أيضا

متحف حضارة الماء بمراكش .. معلمة شاهدة على عقبرية التدبير المائي بالمغرب

الأربعاء, 27 يناير, 2021 في 14:22

أكد مدير متحف محمد السادس لحضارة الماء بالمغرب المتواجد بمدينة مراكش، السيد عبد النبي المندور، أن هذه البنية المتحفية تعد معلمة شاهدة على عبقرية التدبير المائي بالمغرب، ودور وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في تدبير هذه المادة الحيوية، وكذا الثورة المائية بالمملكة.

الجزائر.. ظروف اعتقال الصحفي خالد درارني “لا تطاق” (حزب معارض)

الأربعاء, 27 يناير, 2021 في 13:57

قال حزب العمال، أحد أبرز أحزاب المعارضة بالجزائر، إن ظروف اعتقال الصحفي خالد درارني بسجن القليعة (90 كلم غرب الجزائر العاصمة)، “لا تطاق”.

رئيس مجلس النواب : المجتمع المدني يعتبر “الضامن الحقيقي للتعددية”

الأربعاء, 27 يناير, 2021 في 12:46

قال رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أمس الثلاثاء بالرباط، إن المجتمع المدني يعتبر “الضامن الحقيقي للتعددية”، مؤكدا حرص المجلس على تطوير علاقات التعاون مع هيئات المجتمع المدني.