اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تشيد بجهود جلالة الملك الداعمة للقضية الفلسطينية

اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تشيد بجهود جلالة الملك الداعمة للقضية الفلسطينية

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2019 إلى 16:39

القاهرة – أشادت اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني بجهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الداعمة للقضية الفلسطينية.

ونوهت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، المقرر عقده في موسكو يوم 29 نونبر المقبل، في بيان عقب اجتماعها، اليوم الأربعاء بالقاهرة، “بالجهود السياسية والاجتماعية التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الاسلامي، في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ونصرة قضاياه”.

كما أشادت اللجنة بما تحظى به المملكة المغربية من أهمية وثقل في نصرة القضايا العادلة للشعب الفلسطيني.

وأكدت دعمها للقيادة الفلسطينية، مشيدة ايضا بجهود منظمة التحرير الفلسطينية ورئيسها محمود عباس في الدفاع عن فلسطين وشعبها وحقوقها وصولا لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشددت على أهمية الجهود الدائمة للدول الصديقة الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأعربت عن شكرها لمنظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية على دورها في إنشاء ومساندة اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته.

كما جددت اللجنة شكرها للجنة الروسية للتضامن مع شعوب آسيا وافريقيا ومن خلالها دولة روسيا على مواقفهما الثابتة تجاه القضية الفلسطينية وعلى دعوتها لاجتماع اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني في موسكو يوم 29 نونبر المقبل والذي يصادف اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

يذكر أن اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، تتخذ من الرباط مقرا لها، وهي لجنة دولية منبثقة عن منظمة تضامن الشعوب الإفريقية-الآسيوية، يرأسها طالع السعود الأطلسي (المغرب) ويتولى أمانتها العامة أنيس سويدان (فلسطين).

أما منظمة تضامن الشعوب الإفريقية-الآسيوية، فهي منظمة غير حكومية، يوجد مقرها بالقاهرة، وتضم لجان تضامن من عدة بلدان إفريقية وآسيوية من بينها المغرب، منذ أزيد من ستين عاما، وهي تتمتع بعضوية استشارية في منظمة الأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضا

سيدي سليمان.. السلطات المحلية تتجند لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد

السبت, 28 مارس, 2020 في 15:33

تجندت كافة السلطات المحلية بإقليم سيدي سليمان بهدف وضع الإجراءات اللازمة لتطبيق الحجر الصحي، وذلك من أجل الحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

مساهمات من جهة درعة تافيلالت في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا

السبت, 28 مارس, 2020 في 15:29

أعلنت عدة جماعات ترابية في جهة درعة تافيلالت عن مساهماتها في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي تم إحداثه لمواجهة آثار هذا الوباء.

كوفيد-19.. تكثيف عمليات مراقبة الأسعار وتتبع تموين السوق المحلية بالداخلة

السبت, 28 مارس, 2020 في 15:26

واصل قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بولاية جهة الداخلة – وادي الذهب تكثيف عمليات مراقبة الأسعار وتتبع وضعية تموين السوق بالمواد ذات الاستهلاك المرتفع، وذلك في إطار تنفيذ التدابير الرامية إلى الحد من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading