آخر الأخبار
المؤشرات الأسبوعية لبنك المغرب في خمس نقاط

المؤشرات الأسبوعية لبنك المغرب في خمس نقاط

السبت, 11 يوليو, 2020 إلى 11:40

الرباط – في ما يلي النقاط الرئيسية الخمس لمؤشرات بنك المغرب الأسبوعية، خلال الفترة ما بين 2 و8 يوليوز الجاري :

– الدرهم ظل شبه مستقر أمام الأورو وارتفع بنسبة 0,76 في المائة مقابل الدولار، خلال الفترة ما بين 2 و8 يوليوز الجاري.

– بلغت الأصول الاحتياطية الرسمية إلى غاية 3 يوليوز، ما مجموعه 291,1 مليار درهم، بارتفاع نسبته 0,1 في المائة من أسبوع إلى آخر، وبارتفاع نسبته 23,3 في المائة على أساس سنوي.

– إجمالي تدخلات بنك المغرب بلغ 103,5 مليارات درهم، مع الأخذ في الاعتبار ضخ 34,6 مليار درهم على شكل معاملات لإعادة الشراء، و28,9 مليار درهم في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة، وثلاث مليارات درهم برسم عمليات مبادلة للصرف.

– بلغ حجم التداول اليومي، على السوق ما بين البنوك، 5,4 مليار درهم، واستقر المعدل البنكي خلال هذه الفترة عند نسبة 1,5 في المائة في المتوسط.

– وعلى سوق البورصة، انخفض مؤشر “مازي” بنسبة 0,4 في المائة، ليصل بذلك أداؤه السلبي منذ بداية العام إلى 16,4 في المائة.

اقرأ أيضا

برقية تعزية ومواساة من أمير المؤمنين إلى الشيخ محمد الماحي إبراهيم نياس إثر وفاة الشيخ أحمد التجاني إبراهيم نياس الخليفة العام للأسرة التجانية نياس بمدينة كولخ

الأربعاء, 5 أغسطس, 2020 في 16:10

بعث أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى فضيلة الشيخ محمد الماحي إبراهيم نياس، إثر وفاة المرحوم الشيخ أحمد التجاني إبراهيم نياس، الخليفة العام للأسرة التجانية نياس بمدينة كولخ.

“الكلمة للعالم في مواجهة جائحة كورونا” شعار دورة افتراضية للمهرجان الدولي “مغرب الحكايات”

الأربعاء, 5 أغسطس, 2020 في 15:58

تقام حاليا الدورة الـ17 للمهرجان الدولي “مغرب الحكايات” الذي تنظمه (جمعية لقاءات للتربية والثقافات) تحت شعار “الكلمة للعالم في مواجهة جائحة كورونا” .

الاتحاد الأوروبي يعلن عن إرسال نحو مائة إطفائي للمساعدة في عمليات البحث ببيروت

الأربعاء, 5 أغسطس, 2020 في 14:47

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، أنه سيرسل إلى بيروت نحو مائة إطفائي متخصص قصد المساعدة في عمليات البحث المستمرة بالمدينة على إثر الانفجار الضخم الذي هزها، أمس الثلاثاء، معربا عن استعداده لتحريك مساعدات إضافية إلى لبنان.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading