المبادرة الوطنية للتنمية البشرية : وحدة متنقلة لتركيب وصيانة معدات الطاقة المتجددة، مشروع يحقق حلم مقاول ذاتي شاب

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية : وحدة متنقلة لتركيب وصيانة معدات الطاقة المتجددة، مشروع يحقق حلم مقاول ذاتي شاب

الثلاثاء, 10 مايو, 2022 إلى 18:39

الدار البيضاء – تحول مشروع وحدة تقنية متنقلة لتركيب وصيانة معدات الطاقات المتجددة، لأحد المقاولين الذاتيين الشباب، من فكرة إلى واقع ملموس، وذلك بفضل مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (INDH / المرحلة الثالثة).

وهكذا، مكنت هذه المبادرة المواطنة، هذا الشاب الطموح من رؤية حلمه يتحقق على أرض الواقع.

ويتمثل هذا المشروع الذي له طابع إيكولوجي، والممول من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (عمالة مقاطعة عين الشق/ الدار البيضاء)، في إنشاء وحدة متنقلة تتعلق بتركيب وصيانة معدات الطاقات المتجددة في جميع مدن المملكة.

ويندرج هذا المشروع ( مبلغ إجمالي قدره 140.000 درهم / مساهمة المبادرة 100.000 درهم)، في إطار محور دعم ريادة الأعمال في أوساط الشباب (INDH المرحلة الثالثة / عمالة مقاطعة عين الشق).

وفي هذا السياق أبرز حامل المشروع السيد علي حفادي في تصريح لـ M24 ، القناة التلفزيونية الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المبادرة سمحت باقتناء العربة المستخدمة كوحدة متنقلة ثم المعدات اللازمة.

وأشاد بالمناسبة، بدور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تحقيق المشاريع التي يحملها العديد من الشباب.

يذكر أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وضعت منذ إطلاق مرحلتها الثالثة من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في شتنبر 2018، الرأسمال البشري في صميم اهتماماتها باعتباره رافعة أساسية للتنمية.

وتتمثل الأهداف الاستراتيجية لهذه المرحلة الثالثة في تحقيق التنمية البشرية الشاملة التي تتيح تكافؤ الفرص لجميع المواطنين.

اقرأ أيضا

انطلاق الدورة ال23 للمهرجان الدولي للعود بتطوان

السبت, 21 مايو, 2022 في 15:01

افتتحت، مساء الجمعة بمسرح إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة ال23 للمهرجان الدولي للعود بتطوان، بمشاركة وازنة لألمع العازفين على سلطان الآلات الوترية ذوي التجارب المتفردة والمتنوعة من مختلف الثقافات.

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالصخيرات-تمارة.. مواكبة واعدة لحاملي المشاريع

السبت, 21 مايو, 2022 في 13:57

حقق الدعم المالي للشباب حاملي المشاريع وكذا مواكبتهم من أجل الاندماج المهني نجاحا كبيرا على مستوى عمالة الصخيرات تمارة، في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

“عملية مرحبا”.. فرصة لإنعاش السياحة الوطنية

السبت, 21 مايو, 2022 في 13:43

بعد توقف دام سنتين بسبب أزمة صحية غير مسبوقة، تعود “عملية مرحبا” هذا العام بحزمة من التدابير التي تروم ضمان تنقل سلس للمغاربة المقيمين بالخارج نحو الوطن الأم.


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي