آخر الأخبار
المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري يوجه إنذارا لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية

المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري يوجه إنذارا لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية

الجمعة, 18 أكتوبر, 2019 إلى 13:34

الرباط – قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري خلال جلسته المنعقدة، أمس الخميس، بناء على إحالة ذاتية من قبل الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، توجيه إنذار لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية بسبب الإشهار غير المعلن خلال النشرتين الإخباريتين اللتين تم بثهما على راديو ميدي 1 بتاريخ 08 غشت و09 شتنبر 2019.

وعلل المجلس -حسب بلاغ له- قراره هذا، بالخروقات المسجلة في النشرتين المذكورتين، للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الاتصال السمعي البصري، والمتعلقة بالإشهار غير المعلن عنه.

واعتبر المجلس الأعلى، بعد الاطلاع على رد إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية على طلب التوضيحات الموجه إليها من طرف الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، أنه تم خلال هاتين النشرتين الإخباريتين، ذكر وتقديم علامتين تجاريتين بالاسم وبنوع من المحاباة وبشكل متكرر وخارج الفقرات الإشهارية.

كما اعتبر أن تقديم منتوجات وخدمات هاتين العلامتين بخطاب ترويجي ضمن نشرة إخبارية إذاعية، من شأنه تغليط المستمعين بسبب الخلط بين المحتوى الإخباري والمحتوى الإشهاري.

وخلص البلاغ إلى أن قرار المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري سينشر بالجريدة الرسمية.

اقرأ أيضا

الدورة ال18 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش . .12 سينمائيا عالميا يشاركون في فقرة “محادثة حرة مع الجمهور”

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 13:13

أفاد بلاغ للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بأن 12 سينمائيا عالميا سيكونون في محادثة حرة مع الجمهور، في إطار الدورة ال18 للمهرجان التي تنظم من 29 نونبر الجاري إلى غاية 7 دجنبر المقبل.

منتدى دكار: عمالقة الأنترنيت مدعوون إلى المساهمة في تعزيز الأمن السيبراني بإفريقيا

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 12:57

أكد رئيس المركز المغربي للبحث متعدد التخصصات والإبتكار، يوسف بن طالب، أن عمالقة الأنترنيت ( غوغل، وأبل، وفايسبوك، وأمازون، ومايكروسوفت) مدعوون إلى المساهمة في تعزيز الأمن السيبراني بإفريقيا.

الجمعية المغربية للخزنة المكلفين بالأداء والوكلاء المحاسبين تعقد جمعها العام العادي

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 في 12:51

عقدت الجمعية المغربية للخزنة المكلفين بالأداء والوكلاء المحاسبين، مؤخرا بالرباط، جمعها العام العادي تحت شعار “إصلاح المراقبة المالية رهين بتثمين الوضعية الوظيفية والاعتبارية للخازن المكلف بالأداء”.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading