آخر الأخبار
المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري يوجه إنذارا لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية

المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري يوجه إنذارا لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية

الجمعة, 18 أكتوبر, 2019 إلى 13:34

الرباط – قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري خلال جلسته المنعقدة، أمس الخميس، بناء على إحالة ذاتية من قبل الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، توجيه إنذار لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية بسبب الإشهار غير المعلن خلال النشرتين الإخباريتين اللتين تم بثهما على راديو ميدي 1 بتاريخ 08 غشت و09 شتنبر 2019.

وعلل المجلس -حسب بلاغ له- قراره هذا، بالخروقات المسجلة في النشرتين المذكورتين، للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الاتصال السمعي البصري، والمتعلقة بالإشهار غير المعلن عنه.

واعتبر المجلس الأعلى، بعد الاطلاع على رد إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية على طلب التوضيحات الموجه إليها من طرف الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، أنه تم خلال هاتين النشرتين الإخباريتين، ذكر وتقديم علامتين تجاريتين بالاسم وبنوع من المحاباة وبشكل متكرر وخارج الفقرات الإشهارية.

كما اعتبر أن تقديم منتوجات وخدمات هاتين العلامتين بخطاب ترويجي ضمن نشرة إخبارية إذاعية، من شأنه تغليط المستمعين بسبب الخلط بين المحتوى الإخباري والمحتوى الإشهاري.

وخلص البلاغ إلى أن قرار المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري سينشر بالجريدة الرسمية.

اقرأ أيضا

أكادير : فتح بحث تمهيدي للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لشخصين أحدهما موظف شرطة يشتبه في تورطهما في حيازة المخدرات والتبليغ عن جريمة وهمية

الخميس, 27 فبراير, 2020 في 19:44

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال اليوم الخميس ، وذلك للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لشخصين، أحدهما موظف شرطة برتبة مقدم رئيس، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة المخدرات والتبليغ عن جريمة وهمية يعلمان بعدم حدوثها وإهانة الضابطة القضائية.

السيد بوطيب.. برامج الدعم الاجتماعي “لازال يكتنفها التداخل وضعف التنسيق والتناسق فيما بينها”

الخميس, 27 فبراير, 2020 في 19:34

أكد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نور الدين بوطيب ، اليوم الثلاثاء بالرباط ، أن برامج الدعم الاجتماعي التي ترصد لها اعتمادات مالية ضخمة، “لازال يكتنفها التداخل وضعف التنسيق والتناسق فيما بينها.

تنظيم لقاء بباريس مع الكاتب كبير مصطفى عمي حول روايته الجديدة “ابن عائشة”

الخميس, 27 فبراير, 2020 في 16:21

احتضنت سفارة المغرب بفرنسا، أمس الأربعاء، لقاء مع الكاتب كبير مصطفى عمي، حول روايته الجديدة “ابن عائشة”.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading